أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مقتل مائة وعشرين من المليشيات الانقلابية بينهم عشرة قيادات كبيرة بمحافظة البيضاء

مقتل مائة وعشرين من المليشيات الانقلابية بينهم عشرة قيادات كبيرة بمحافظة البيضاء

اقليم تهامة – متابعات خاصة 
قتل مائة وعشرين من متمردي مليشيات الحوثي وصالح في محافظة البيضاء خلال شهري اغسطس وسبتمبر الماضيين بينهم عشرة من قيادات المليشيات الانقلابية في محافظة البيضاء.
وقد شهدت مديريات الصومعة والزاهر وذي ناعم والطفه والملاجم وولد ربيع والقريشية وجبهة الوهبية بمديرية السوادية خلال الشهرين الماضيين معارك عنيفة بين المقاومة الشعبية والمليشيات الانقلابية.
ومن ابرز القادة الذي قتلوا في محافظة البيضاء القيادي ماجد العوكبي الذي لقي مصرعه بمديرية ذي ناعم اثر كمين نصبه رجال المقاومة على الخط العام الواصل بين مديرية ذي ناعم ومدينة البيضاء كما قتل القيادي بالمليشيات الانقلابية عبدالغني صالح البديوي مصرعه في ذات المديرية.
وفي مديرية الصومعة كان من ابرز القيادات الانقلابية التي قتلت في المواجهة مع رجال المقاومة ابو عمار وهو قائد العسكري للمليشيات بمديرية الصومعة, كما قتل ابو ناصر الثابتي مسؤول المجهود الحربي في المحافظة اثر تعرضه لكمين من ثمانية من مرافقية في جبهة الحازمية بمديرية الصومعة.
وفي مديريتي ولد ربيع والقريشية بمنطقة قيفة لقي ابو المرتضى قائد الحملة العسكرية في قيفة مصرعه في حمة لقاح اثناء توجه حملة كان يقودها لمداهمة مواقع المقاومة في مديرية القريشية, كما قتل ايضاً يحيى احمد صالح قطران ومحمد مسعد العماد ويحيى محمد هشله وهلال احمد تقي مصرعهم خلال شهري اغسطس وسبتمبر. 
وفي مديرية الزاهر ال حميقان لقي قائد المليشيات الانقلابية في ذات المديرية ابو محمد عوسجة مصرعه مع اربعة من مرافقيه اثر انقلاب الطقم الذي كان يستقله في المديرية بعد استهدافه من قبل رجال المقاومة.
وكانت المديريات الملتهبة في المحافظة قد استطاعت استنزاف المليشيات الانقلابية ليصل عدد القتلى في المحافظة من جانب المليشيات مائة وتسعة عشر قتيل.
وتنوعت عمليات المقاومة بين الكمائن المحكمة والمواجهات المباشرة والهجمات المباغتة وهو مايجعل المليشيات الانقلابية في حالة ذهول من الاساليب القتالية التي تنتهجها المقاومة الشعبية في المحافظة .​

شاهد أيضاً

حملة اختطافات حوثية بحق موظفين بحجة التخابر مع تحالف حارس الازدهار

اقليم تهامة ـ الحديدة تشن منذ أيام مليشيا الحوثي الإرهابية حملة اختطافات في العاصمة صنعاء …