أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / منفذ جمركي في البيضاء.. الانقلابيون يدفعون التجار لزيادة جديدة في الأسعار

منفذ جمركي في البيضاء.. الانقلابيون يدفعون التجار لزيادة جديدة في الأسعار

اقليم تهامة – متابعات

يواصل الانقلابيون في تحالف جماعة الحوثيين وانصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح ، استحداث منافذ جمركية في مناطقهم ، في اجراءات تثير قلق المواطنين من ارتفاع الأسعار مجدداً ، في ظل وضع مأساوي تعيشه الأسر اليمنية التي فقدت مصادر دخلها وتصارع الفقر في ظل الحرب المستمرة التي دخلت عامها الثالث .

واستحدث الانقلابيون مؤخرا مركز جمركي في منطقة عفار بمحافظة البيضاء ( وسط اليمن)لفرض رسوم جمركية وضرائب على حاويات التجار القادمة من منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية ( جنوب شرق) .

واكدت مصادر محلية لـ”المصدر أونلاين” أن سلطات الانقلابيين قامت بإنشاء مركز رقابة جمركي في منطقة “عفار” بمديرية الملاجم بالبيضاء لفرض رسوم جمركية وضرائب على حاويات التجار وناقلات النفط والغاز القادمة من المحافظات المحررة عبر طريق مارب – البيضاء ، إلى المحافظات الخاضعة لسيطرتها .

وبحسب المصادر ، تحتجز قوات الانقلابيين عشرات الحاويات وناقلات النفط في مركز الجمارك المستحدث في منطقة عفار، منذ عدة أيام وترفض السماح بمرورها الا بدفع الرسوم التي تبلغ نحو 200 ألف ريال عن حاويات السلع الغذائية وتصل الى مليون ريال لحاويات النفط والغاز المنزلي .

وأكد خبراء في الاقتصاد لـ” المصدر أونلاين” ان استحداث منفذ جمركي جديد بمحافظة البيضاء لفرض رسوم جمركية على البضائع القادمة من ميناء الوديعة سيتسبب في ارتفاع أسعار السلع والوقود بنسبة لا تقل عن 20% .

ولجأت سلطات الانقلابيين ، منذ مطلع العام الجاري ، الى فرض رسوم جمركية اضافية بنسبة 48% على البضائع الواردة عبر منفذ الوديعة البري الحدودي مع السعودية بمحافظة حضرموت (جنوب شرق البلاد) وميناء عدن (جنوبي البلاد) ، والتي سددت الرسوم مسبقا ضمن مناطق الحكومة ، وتجبر على دفع الرسوم مجددا في مناطق تحالف الانقلابيين.

واستحدثت سلطات صنعاء منافذ جمركية لتحصيل الرسوم من التجار ، في المدخل الجنوبي للعاصمة اليمنية ، ومنفذ رئيسي بمدينة ذمار (100 كم جنوب العاصمة صنعاء ) .

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …