أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / 185 جريمة انتهاك ارتكبتها المليشيا الانقلابية بالمحويت خلال شهر يوليو

185 جريمة انتهاك ارتكبتها المليشيا الانقلابية بالمحويت خلال شهر يوليو

اقليم تهامة – خاص

… 

أوضح تقرير حقوقي صادر عن منظمة حقوق الإنسان بمحافظة المحويت رصد 185جريمة انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي والمخلوع صالح بحق المدنيين في المحافظة خلال شهر يوليو  من العام 2017م .

 

وجاء في التقرير أن المحافظة شهدت 4 جرائم  قتل ارتكبتها المليشيا وحالة انتحار واحدة نتيجة تردي الاوضاع المعيشية التي تسببت بها .

 

كما رصد التقرير 21 حالة اعتقال و11 حالة اخفاء قسري ، و14 حالة مضايقات ومطاردة ، والتحريض ضد 25 شخصية اجتماعية مناهضة لها ، واقتحام  قريتين  وثلاثة منازل  ، وتشريد اسرتين من منازلها خلال شهر واحد .

 

كما أشار التقرير إلى استمرار المليشيا في تجنيد الاطفال  إجبارياً والزج بهم إلى جبهات القتال ووثقت المنظمة حالتين خلال الشهر ، واستحداث المليشيا لأربع نقاط تفتيش .

 

 وجاء في التقرير استمرار احتلال المليشيا لـ (30) منشأة حكومية ، و (9) منشآت خاصة ، وتحويل ( 12 ) منشأه الى ثكنات عسكرية ومخازن أسلحة ، واستخدام  (15) مدرسة لنشر الفكر الطائفي ، واغلاق دور ومدارس تحفيظ القرآن والتي  بلغت (17) مدرسة

 

كما رصد التقرير استمرار المليشيا ابتزاز وجباية أموال المواطنين والتجار بقوة السلاح والضغط والتهديد ، ونهب المعونات الغذائية المقدمة من المنظمات الاغاثية وبيعها في السوق السوداء .

 

وتدعوا المنظمة المنظمات الحقوقية المحلية والخارجية لزيارة المحافظة لتفقد أحوال المختطفين والمعتقلين في سجون المليشيا التي استحدثتها  للاطلاع على حجم الانتهاكات التي تمارسها المليشيا في سجونها ولم تستطيع المنظمة رصدها.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …