أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الحكومة اليمنية تجدد تمسكها بالسلام المبني على المرجعيات

الحكومة اليمنية تجدد تمسكها بالسلام المبني على المرجعيات

جددت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، تمسكها بخيار السلام المبني على المرجعيات التي تتمثل بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن الدولي.

جاء ذلك على لسان وزير الخارجية، عبد الملك المخلافي، خلال لقائه في الرياض السفير الإثيوبي لدى اليمن، أمين عبد القادر، حسب وكالة سبأ اليمنية الحكومية.

وقال المخلافي” الحكومة توافق على مساعي السلام المرتكزة على المرجعيات الثلاث، مؤكدا دعمها لجهود الأمم المتحدة من أجل تحقيق السلام”.

وفي وقت سابق اليوم، أوضح المبعوث الأممي لليمن، إسماعيل ولد الشيخ، إن هناك لقاءات في المنطقة من أجل تنشيط عملية السلام في اليمن، مشيرا إلى أنه التقى يوسف علوي، وزير الخارجية العماني، للنقاش حول الأزمة اليمنية.

وسبق أن رعت الأمم المتحدة منذ منتصف العام 2015 ثلاث جولات مفاوضات، بين الأطراف اليمنية، من أجل حل الأزمة، غير أنها تعثرت في الوصول إلى حل يرضي مختلف أطراف النزاع.

وتشهد اليمن منذ أكثر من عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية لهادي المسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …