أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / تهديدات بالتصفية لأ‌كاديمي في جامعة الحديدة ورئاسة الجامعة تحيله للتحقيق بتهم كيدية

تهديدات بالتصفية لأ‌كاديمي في جامعة الحديدة ورئاسة الجامعة تحيله للتحقيق بتهم كيدية

 اقليم تهامة – متابعه خاصة

كشف اكاديمي في جامعة الحديدة عن تقليه تهديدات بالتصفية على خلفيه نشاطه النقابي داخل الجامعة.

وأكد الدكتور “منصور عبدالله القدسي” أستاذ كلية الاعلام في جامعة الحديدة والناطق الرسمي للمجلس اﻷ‌على لنقابات تدريس الجامعات الحكومية، ان أبنه يتعرض وبشكل يومي ومنذ أشهر لمضايقات تعسفية على خلفية نشاطه النقابي.

منوةً أنه، قد تعرض في السابق لتهديدات تلفونية من مسئول أمنى رفيع بالمحافظة تربطه عﻼ‌قات حميمية بالقائم بأعمال رئيس الجامعة قبيل تدشينهم للا‌ضراب المطالب برواتبهم لترهيبهم وتحميلهم مسئولية اﻻ‌ضراب واتهامهم بالعمالة والتهديد بالتصفية.

وقال القدسي بانه تلقى مؤخرا احضارا من رئاسة الجامعة للمثول امام لجنة تحقيق بدون اي تهمة او مخالفة قام بها.

مشيراُ “أن هذا اﻻ‌ستدعاء يندرج ضمن مسلسل التهديدات المتواصلة والتي لم ولن تثنينا عن القيام بواجبنا النقابي في كشف المخالفات واﻻ‌نتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها منتسبي جامعة الحديدة…”.

وأضاف المسئول اﻻ‌كاديمي لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة الحديدة أن هذا اﻻ‌ستدعاء بلا‌ تهمة محددة وأنه مفتوح.

مضيفا :يسعون فقط من خلا‌ل هذا اﻻ‌ستدعاء اقحامي بتهم كيدية بغية ابتزازي على مواقفي الحقوقية والتي تدافع عن حقوق أعضاء هيئة التدريس في الجامعة.

ﻻ‌فتا الى، أنه تم تشكيل لجنة التحقيق دون اشراك ممثل النقابة بحسب ما هو متعارف عليه قانوناً وأكاديمياً في كل الجامعات، مستغربا من وضع قيادة الجامعة لنفسها في مكانة الحكم وهي الخصم في نفس الوقت.

وأشار القدسي إلى، أن جامعة الحديدة تشهد خلال الفترة الراهنة عبث منظم وتدمير ممنهج في ظل سيطرة قيادة غير مسئولة على قراراتها، داعياً الجهات المعنية إلى تحمل مسئوليتها القانونية واﻻ‌خلاقية في انقاذ الجامعة من العبث واﻻ‌فساد الحاصل فيها.

وناشد القدسي، اﻻ‌ستاذ المنظمات الدولية والمحلية العاملة في الحقوق والحريات الى ضرورة ارتفاع أصواتها وادانة تلك اﻻ‌نتهاكات بحق اكاديمي الجامعة.

وقال بأن ابرز هذه اﻻ‌نتهاكات حرمان 60% منهم من النص الراتب المنصرف لشهر ابريل المنصرم “كعقاب جماعي لهم لمجرد اصرارهم ومطالبتهم برواتبهم“.

مضيفا ،  في حين شهدت كل الجامعات اضراب ولم يجرؤ أي من رؤساء الجامعات على ارتكاب هذا الجرم ناهيك عن تلا‌عبه برواتب تسويات العشرات من اكاديمي الجامعة ممن يعانوا المرارات كلها طيلة ثلاث سنوات بلا رواتب وما أن وصلت رواتبهم تقوم قيادة الجامعات بالتصرف بها للمقربين ولشراء وﻻ‌ءات لمن ﻻ‌ يستحقونها .

واكد القدسي، بأن قيادة جامعة الحديدة تحصل على مئات الملا‌يين من الرياﻻ‌ت من رسوم الطﻼ‌ب وتطالب اﻻ‌ستاذ الجامعي الذي يتضور جوعاً هو وأسرته أن يدرس الطﻼ‌ب بلا مقابل في الوقت الذي تتصرف بهذه المبالغ المهولة كنثريات ومكافئات لها والمنتفعين من حولها.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …