أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الوزير الرعيني: محاولة الانتقاص من الشرعية أو المرجعيات الثلاث يعد انقلابا عليها

الوزير الرعيني: محاولة الانتقاص من الشرعية أو المرجعيات الثلاث يعد انقلابا عليها


اقليم تهامة – متابعات

أكد ياسر الرعيني وزير الدولة لشئون مخرجات الحوار الوطني أن المرجعيات الثلاث والشرعية ممثلة بالرئيس هادي والتحالف العربي بقيادة المملكة تعتبر المرتكزات الاساسية الضامنة لإنهاء الانقلاب واستكمال التغيير.

وقال الرعيني في سلسلة تغريدات بصفحته على تويتر: «إن تلك المرتكزات كل لا يتجزأ، بها تتحقق أهداف المرحلة، ولا يمكن الانتصار على الانقلاب واستكمال المسار السياسي بتجاوز أي منها».

 وأضاف: «قيادة الشرعية والقوى الوطنية من حولها هي الكتلة الصلبة الحاملة للمشروع الوطني، ومعيار الانخراط فيها هو التمسك بهذا المشروع ومرتكزاته الاساسية».

وعد الوزير أي محاولات للانتقاص من هذه المرتكزات او الخروج على أي منها يعد انقلابا عليها جميعاً، مثله مثل انقلاب الحوثي وصالح.

وأشار إلى أن العملية السياسية التي انطلقت عقب احتجاجات الحراك السلمي وثورة فبراير مثلت ملاذا آمناً لتحقيق التغيير وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، لافتا إلى أن الشعب اليمني صنع انجازه التاريخي العظيم بالتوافق في مؤتمر الحوار على معالجة مشاكل الماضي وبناء دولة اتحادية تُحقق الشراكة في السلطة والثروة.

واعتبر الوزير مخرجات الحوار الوطني هي المشروع الوطني الجامع لكل أبناء شعبنا وهي الطريق الآمن لتجاوز الانقلاب واستكمال بناء دولة العدالة والمواطنة.

وأكد أن المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية نظمت عملية انتقال السلطة، ونظمت مخرجات الحوار الوطني عملية بناء الدولة بشكلها التوافقي الجديد، كما جاء القرار الاممي(2216) لإنهاءالانقلاب ودعم الشرعية المنتخبة والعودة للمسار السياسي واستكمال عملية التغيير.

وختم تغريداته بالقول: «سيتجاوز وطننا كل التحديات، لأننا ندرك ان أجيال سبتمبر وأكتوبر وفبراير عصية على الانكسار متطلعة دوماً للحرية.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …