أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / رئيس هيئة الأركان: جيشنا الوطني بات قادرا على الدفاع عن منجزات ومكتسبات الوطن

رئيس هيئة الأركان: جيشنا الوطني بات قادرا على الدفاع عن منجزات ومكتسبات الوطن

إقليم تهامة ــ متابعات 

أكد اللواء الركن/ محمد علي المقدشي رئيس هيئة الأركان العامة أن اليمن بات لها جيش وطني قادر على الدفاع عن مكتسبات الوطن وتحرير ما تبقى من محافظات تحت سيطرة الإنقلابيين.

وهنأ اللواء/ المقدشي الجيش الوطني جنودا وضباطا وصف ضباط بالنجاحات التي حققها الجيش الوطني خلال عامين سواء في جانب البناء أو التأهيل. 

وقال: “إن الجيش الوطني يمضي بخطا ثابتة في تحقيق أهدافه المرسومة فهو يحقق كل يوم انتصارات جديدة سواء في معركته مع المليشيا الانقلابية أو في سبيل بسط الأمن والاستقرار في المناطق والمحافظات المحررة”.

وأكد المقدشي لـ”26 سبتمبر” أن “تأسيس الجيش الوطني هو البداية الحقيقية لبناء الدولة، فلا دولة بلا جيش يحمي سيادتها ويحافظ على مكتسباتها. مضيفا: “الجيش الوطني ماض في مهمته لتحرير البلاد من العصابات الإنقلابية مهما كلف الثمن”.

وقال: “في هذه المناسبة لن ننسى التضحيات التي قدمها الجيش الوطني في مختلف الجبهات، وأن هذه التضحيات سيسجلها التاريخ على أنصع صفحاته بأحرف من نور فهي محل فخر للوطن ولكل يمني حرب”.

وأوضح أن الجيش الوطني ليس جيشا لعائلة أو لأسرة أو طائفة أو منطقة، بل جيش لليمن، حام لسيادتها ومكتسباتها الوطنية وأهداف ثوراتها سبتمبر وأكتوبر وفبراير، وجيش تشكل من أبناء كل المحافظات والمناطق اليمنية. 

ونوه رئيس هيئة الأركان العامة إلى الاهتمام والرعاية اللذان يوليها فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير/ عبدربه منصور هادي، وكذلك نائب الرئيس الفريق/ علي محسن صالح اللذان يبذلان جهودا جبارة في سبيل الوصول بهذه المؤسسة العسكرية إلى أعلى مستويات البناء والتأهيل والتسليح.

وثمن اللواء/ محمد علي المقدشي الدعم والمساندة السخية التي تقدمها دول التحالف العربي للجيش الوطني، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. مؤكدا أنه كان لهم الدور الأول بعد الله سبحانه وتعالى في إرساء مداميك الجيش الوطني وإعادة بنائه على أسس علمية حديثة.

  

شاهد أيضاً

محافظ حجة يتفقد منتسبي محور حرض ومخيم شليلة للنازحين

اقليم تهامة ـ حجة تفقد محافظ حجة اللواء الركن عبدالكريم السنيني، اليوم، أبطال الجيش الوطني …