أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / المليشيا تتكبد عشرات القتلى والجرحى بمواجهات ضارية في تعز

المليشيا تتكبد عشرات القتلى والجرحى بمواجهات ضارية في تعز



إقليم تهامة ــ متابعات 

تجددت المواجهات اليوم الجمعة بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الانقلابية في الجبهة الشرقية في مدينة تعز جنوبي غرب البلاد، تزامنا مع مواجهات عنيفة شهدتها الجبهة الغربية وجبهة الساحل الغربي.

ونقل مراسل “سبتمبر نت” في تعز عن مصادر ميدانية قولها ان المليشيا الانقلابية نفذت اليوم الجمعة هجوما على مواقع تمركز الجيش الوطني في محيط معسكر التشريفات شرقي المدينة.

وعقب الهجوم اندلعت مواجهات عنيفة تمكنت خلالها قوات الجيش من احباط هجوم المليشيا واجبرتها على التراجع والفرار، مخلفة عديد من القتلى والجرحى في صفوفها.

ورافق المواجهات قصف مدفعي متبادل بين الجيش والمليشيا، كما استهدفت مدفعية الجيش الوطني بالتزامن تمركز الانقلابيين في تبة السلال اسفر عن تدمير طقم عسكري ودمرته بالكامل ومقتل واصابة من كانوا على متنه.

في الجبهة الغربية دارت مواجهات ضارية صباح الجمعة واستمرت لعدة ساعات، بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

وكانت المليشيا الانقلابية نفذت عديد هجمات على مواقع متفرقة في الجبهة الغربية محاولة التقدم لكن قوات الجيش الوطني تصدت لها واجبرتها على الانسحاب بعد مواجهات ضارية كبدت الانقلابيين خسائر كبيرة في العتاد والارواح,

وتركزت المواجهات في جبهة الضباب بمناطق غربي جبل هان وحذران والصياحي وتبة المقبابه وحدائق الصالح ومنطقة حذران وقرية الدهنه غربي مدينة تعز.

واسفرت المواجهات عن سقوط ثمانية قتلى واصابة عشرات اخرين في صفوف المليشيا الانقلابية.

كما شهدت جبهة العنيين الواقعة في الجبهة الغربية مواجهات عنيفة عقب محاولة المليشيا التسلل الى مواقع الجيش الوطني.

وتركزت المواجهات في جبل الخضر وتبة شمسان وقرية موليا, ومناطق جنوب تبيشعة اجبرت خلالها قوات الجيش المليشيا الانقلابية على الانسحاب.

جبهة مقبنه غربي تعز هي الاخرى شهدت اشتباكات متقطعة في محيط جبل العويد ومنطقة المضابي وتبة الفكيكة, تزامنت مع قصف عنيف شنته المليشيا الانقلابية استهدفت فيه عدد من قرى المواطنين.

واسفر القصف على قرى مقبنة عن تدمير جزئي لمنزلين في قرية الراحة اثر سقوط قذيفتين هاوزر عليهما، دون ان ترد أي معلومات بسقوط ضحايا.

في السياق شهدت جبهة الساحل الغربي مواجهات في مديرية المخا الساحلية بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الانقلابية، تزامنت مع غارات جوية استهدفت تعزيزات للأخيرة كانت قادمة من مديرية الخوخة باتجاه المخا، مخلفة عشرات القتلى والجرحى في صفوفها.

وتمكنت قوات الجيش من احباط عملية تسلل على مواقعها كانت المليشيا نفذتها في منطقه الرويس اعقبها مواجهات اخبرت المليشيا على الانسحاب.

كما شهدت المناطق الشمالية الشرقية في يختل بالمخا مواجهات وصفت بالعنيفة بين الجيش والمليشيا الانقلابية، اسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الاخيرة، فيما قتل اثنين من ابطال الجيش الوطني واصيب عشرة اخرين. 

في غضون ذلك تواصل المليشيا الانقلابية من قصفها المدفعي والصاروخي مستهدفة الاحياء السكنية في مدينة تعز من مواقع تمركزها في السلال والجعشا وسوفتيل والحوبان.

  

شاهد أيضاً

محافظ حجة يتفقد منتسبي محور حرض ومخيم شليلة للنازحين

اقليم تهامة ـ حجة تفقد محافظ حجة اللواء الركن عبدالكريم السنيني، اليوم، أبطال الجيش الوطني …