أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / استنزاف يومي للمليشيات في جبهتي المصلوب والمتون وتقدم جديد للجيش

استنزاف يومي للمليشيات في جبهتي المصلوب والمتون وتقدم جديد للجيش

إقليم تهامة ــ متابعات 

قالت مصادر ميدانية في مديرية المصلوب ان المليشيات الانقلابية تكبدت خسائر فادحة ف المواجهات التي دارت يوم امس الاول مع قوات الجيش الوطني .
وافادت قيادات ميدانية رفيعة في اللواء التاسع مشاة لـ «سبتمبر.نت» ان المواجهات جاءت بعد محاولات المليشيات الانقلابية التقدم الى مواقع الجيش الوطني غير ان رده كان عنيفا على تلك المحاولة.
وكشف المصدر ان ابطال اللواء التاسع مشاة تمكنوا من تدمير عربة مدرعة من نوع BMB  وقتل عدد كبير من العناصر المهاجمة واغتنام كميات من الاسلحة الخفيفة والمتوسطة.
وتعد جبهة المصلوب من الجبهات الاستراتيجية بالنسبة للطرفين نظر لموقعها العسكري الهام والتي تبعد عن حدود محافظة عمران 65كم ، وفي حال سقوط ما تبقى من مواقع تسيطر عليها المليشيات تكون المعارك قد انتقلت لمحافظة عمران.
وبحسب محللين عسكريين فان هذه الجبهة يجب ان تحظى بالأولوية في استراتيجية المعركة الحالية كونها من اسهل الجبهات التي يمكن التقدم منها  الى محافظتي عمران و صنعاء لاعتبارات عسكرية عديدة ،لكن يبدوان ذلك لم يحين بعد.
وتتحمل قوات الجيش الوطني في المصلوب والمتون مسؤولية  باعتبارها جبهة واسعة جدا ,ومن خلال شهود محليين فان جبهات القتال في المديريتين تواجه تحديات كبيرة ورغم ذلك تستمر الانجازات الميدانية في مختلف المواقع .
ويرى المصدر ان وضع المليشيات في جبهة المصلوب والمتون تراجعت بشكل كبير عما كانت عليه سابقا، وانها اليوم اعجز ان تقود معركة مواجهة لساعات لذلك لجأت الى حرب العصابات .
من ناحية اخرى ذكرت مصادر ان معارك عنيفة اندلعت، اليوم الأربعاء في  منطقة معيمرة، بمديرية المتون .
وقال مصدر ميداني ان  قتلى وجرحى من الانقلابيين سقطوا خلال المواجهات .
وفي جبهة مزوية دارت أيضاً اشتباكات متبادلة بين الجيش الوطني والمليشيات الانقلابية، استطاع الجيش التقدم الى عدد من المواقع التي كانت تسيطر عليها المليشيات الانقلابية ،دون ذكر اسم تلك المواقع وحجم الخسائر في المعركة .
  

شاهد أيضاً

محافظ حجة يتفقد منتسبي محور حرض ومخيم شليلة للنازحين

اقليم تهامة ـ حجة تفقد محافظ حجة اللواء الركن عبدالكريم السنيني، اليوم، أبطال الجيش الوطني …