أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / إب : المليشيا تفرض اتاوات إضافية بالقوة على المواطنين في مذيخرة

إب : المليشيا تفرض اتاوات إضافية بالقوة على المواطنين في مذيخرة

ضمن حملة نهبها للمواطنين في إب

المليشيا تفرض اتاوات إضافية بالقوة على المواطنين في مذيخرة
إقليم تهامة – خاص

خطفت مليشيا صالح والحوثي عدد من المواطنين بمديرية مذيخرة بمحافظة إب وسط اليمن وفرضت اتاوات ومبالغ مالية على المواطنين والتجار والباعة لما تسميه دعم لـ”البنك المركزي”.
مصادر محلية أكدت بأن مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية قامت باختطاف عدد من المواطنين والباعة بمديرية مذيخرة غرب محافظة إب لعدم قدرتهم في دفع المزيد من المبالغ المالية التي تطالبهم بها المليشيا تحت مسمى دعم البنك المركزي.
المصادر أكدت أن مسلحي المليشيا يلاحقون البساطين من بأئعي الخضر والخردوات وغيرهم وتفرض عليهم مبالغ مالية وتمنعهم من البيع قبل الدفع أو الحبس.
المصادر أضافت بأن المليشيا فرضت مبالغ مالية على جميع المحلات التجارية بالمديرية على مستوى جميع القرى ، وتمادياً في نهبها للمواطنين فإن المليشيا تقوم بأخذ إتاوات حتى على المرضى في المستشفى بالإضافة للموظفين في مختلف القطاعات مهددة كل من يتهرب أو لا يستطيع الدفع حتى أن بعضهم قاموا بالإستلاف للدفع للمليشيا تفادياً للإهانة بالسجن أو الضرب كما حدث للبعض -حسب المصادر- .
وتمارس مليشيا الانقلاب انتهاكات متعددة بحق الأهالي بالمديرية كغيرها من المديريات أعادت للأذهان ممارسات الجباية والإتاوات إبان الحكم الإمامي لليمن بعد نصف قرن من ثورة الشعب عليه في الـ26 من سبتمبر 1962م.
ويقوم عدد من عكفة المليشيا ومتنفذيها بالمديرية المحاددة لمحافظة تعز المجاورة والتي حرص المخلوع طيلة فترة حكمه على تسليمها كغيرها من المديريات المجاورة لحلفائه من المشايخ يعبثوا فيها كما يريدون ويحرمون الأهالي من أبسط مقومات الحياة ويصادرون مشاريع البنى التحتية المقدمة كمساعدات من الجهات المانحة وكل ذلك مكافئة لهم مقابل الولاء المطلق له.
ومديرية مذيخرة كغيرها من مناطق محافظة إب تدفع ثمناً باهضاً لمحاولتها مقاومة الإنقلاب ومواجهة الانقلابيين عند اندلاع المقاومة في المحافظة بعد احتلالها من قبل الانقلابين بأشهر.
ولم تسلم حتى المباني والممتلكات الحكومية من العبث الذي طال كل شيئ بالمديرية فقد قام بعض متنفذي المليشيا وأشهرهم المدعو عبد الرحمن عماد بنهب أرضية المجمع الحكومي البالغة أربعين لبنة اشترها المدير السابق وتبتزه المليشيا بها لينفذ كل أوامرها.
وتتعامل المليشيا باستخفاف مع مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية وتبتزهم بشكل مستمر فإما أن يقوموا بجباية الإتاوات من الرعية لها أو التغيير مصير كل من يتهاون في خدمة المليشيا وارضائها.
وتشهد محافظة إب فساد وانتهاكات متواصلة طالت كل مناحي الحياة منذ احتلال المليشيا لها منتصف اكتوبر 2014م.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …