أخبار عاجلة
الرئيسية / حقوق وحريات / بعد عامين من الإخفاء القسري:وفاة المختطف “مجلي فرحان” تحت التعذيب في سجون المليشيات الحوثية.

بعد عامين من الإخفاء القسري:وفاة المختطف “مجلي فرحان” تحت التعذيب في سجون المليشيات الحوثية.

إقليم تهامة – متابعات 

بتوفي المختطف مجلي عبدالله حسين فرحان في سجون المليشيات الحوثية جراء التعذيب الشديد الذي تعرض له خلال عاملين من الاختطاف والإخفاء القسري. 

 

وكانت المليشيات الحوثية قد اختطفت “مجلي” الذي ينتمي لمديرية سحار بمحافظة صعدة قبل قرابة العاملين، وظلت أسرته تبحث عنه ولا تعلم مكان إخفائه لمدة سنة وسبعة أشهر قضاها مخفيا قسريا ثم علمت أسرته من بعض المفرج عنهم أنه في سجن الأمن السياسي بالعاصمة صنعاء. 

 

وقد تعرض “مجلي” لتعذيب شديد؛ لتستمر معاناته لمدة عامين في سجون المليشيات تلقى خلالها كل صنوف التعذيب حتى وفاته؛ لتبدأ معاناة جديدة لأهله الذين ظلوا يبحثون عنه حيا وميتا بعد أن اتصل بهم أحد القيادات الحوثية وأخبرهم أنه توفي وأن جثته في المستشفى العسكري بصنعاء لكنهم لم يجدوه هناك. 

 

وبعد بحث وتواصل مع عدد من القيادات الحوثية علم أهله أن الجثة في مستشفى الشرطة، لكن المليشيات ترفض تسليم جثته إلا عن طريق النيابة بغرض إنهاء القضية وإجبار أهله على التنازل لدى النيابة التي تسيطر عليها. 

 

ويبلغ “مجلي” من العمر خمسة وأربعين عاما وهو أب لولدين وبنتين ويُعَد أحد الكوادر الإدارية المعروفة في محافظة صعدة حيث تخرج من دولة العراق ويعمل مديرا لإدارة التعليم في مكتب التربية بالمحافظة، وكان من المعروفين بمناهضتهم للمليشيات الحوثية. 

 

وقد اعتقل معه خمسة وعشرون شخصا من أبناء قريته “غراز” بمديرية سحار من بيوتهم ومقرات أعمالهم ثم نقلوا إلى إحدى سجون الحوثيين ليدخلوا مرحلة الإخفاء القسري، ومازال مصيرهم مجهولا حتى الآن..

بحسب مركز صعدة الإعلامي.

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …