أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيا .. الجيش الوطني يعلن أسماء 11 حوثياً قتلوا في معركة تحرير”الغيل” بالجوف

عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيا .. الجيش الوطني يعلن أسماء 11 حوثياً قتلوا في معركة تحرير”الغيل” بالجوف

إقليم تهامة – متابعات

 

أعلنت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية،اليوم السبت،أسماء11 حوثيا قتلوا في معركة تحرير ما تبقى من مديرية الغيل بمحافظة الجوف،شمالي البلاد.
وأوضح عبد الله الأشرف،الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة الجوف بصفحته على “فيسبوك” أن عشرات القتلى من المليشيات سقطوا اليوم في معركة تحرير مديرية “الغيل بالمحافظة من بينهم :
فيصل أحمد محمد الشريف

محمد فيصل أحمد محمد الشريف

عبد الله فيصل أحمد محمد الشريف

خالد جارالله محمد الشريف

يحيي صالح محمد الشريف

متعب ناجي حمد محمد الشريف

عبدالله محمد النمس الشريف

ناصر علي يحيي الشريف

علي محمد عزان الشريف

عبدالله عبيد الشاوي

وجابر صالح البقري .
وفي وقت سابق من اليوم أعلن الجيش اليمني والمقاومة تحرير ماتبقى من مديرية الغيل بعد السيطرة على مركزها وقرية العرضي فيها.
وكان الجيش الوطني قد أطلق، فجر اليوم السبت، عملية عسكرية لتحرير مديرية الغيل من سيطرة جماعة الحوثي المسلحة وقوات موالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.
وذكر مصدر عسكري إن “العملية العسكرية التي انطلقت اليوم كانت بقيادة قائد المنطقة السادسة اللواء أمين الوائلي وبمشاركة محافظ محافظة الجوف العميد أمين العكيمي.
وتكمن أهمية مديرية الغيل في كونها واحدة من أهم معاقل الحوثيين بالمحافظة الحدودية مع السعودية، ولعبت دوراً بارزاً خلال الحروب السابقة كمنطقة إمداد بالمقاتلين المنخرطين في صفوف الحوثي، واستعداتها يمثل ضربة قوية للتواجد “الحوثي” في الجوف.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …