أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مأرب : بمناسبة اليوم العالمي للكتاب تدشين ” الف كتاب لكل مكتبة” .

مأرب : بمناسبة اليوم العالمي للكتاب تدشين ” الف كتاب لكل مكتبة” .

اقليم تهامة – متابعات

دشن اليوم بمحافظة مأرب مشروع الف كتاب لكل مكتبة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب .

ودشن نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالعزيز جباري مشروع الف كتاب لكل مكتبه في المحافظات المحررة .
مقدمة من الهيئة العامة للكتاب بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم بمناسبة اليوم العالمي للكتاب .
وفي حفل التدشين الذي نظمه فرع الهيئة العامة للكتاب بمحافظة مارب صباح اليوم بفندق بلقيس عبر نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة عبدالعزيز جباري عن سعادته لإفتتاح مشروع الف كتاب لكل مكبتة من مختلف الكتب المعرفية والتي تسهم في صناعة الابداع والابتكار والتسامح بعيدا عن المشاريع الضيقة وأفكار الصراع والشتات والفرقة .

وأكد جبار في كلمته أن المجتمعات ترقى بالعلم والمعرفة وأن تلك التي تغيب عنها القرأءة تفتقد للمعرفة وترتكب الاخطاء الكارثية بحق نفسها وغيرها .

وقال جباري : إن المشاريع الظلامية تستند بشكل رئيسي على الذين ﻻ يقراون وعديمي المعرفة في نشر أفكارهم السلالية الظلامية والشائعات والخرفات والافكار المنحرفة كونها البيئة التي تنقادون لك الافكار المريضة.
وأضاف : ” سعت الجمهورية منذ قيامها في العام 1962م الى نشر العلم والمعرفة لكل اليمنيين وافتتحت المدارس والجامعات,كهدف من أهدافها .وأشار جباري الى أن قدوم المليشيا الانقلابية بمشروعها الظلامي السلالي الفارسي أتت لتعمم الظلام والجهل وتغيب المعرفة وتدمير كل ما بنته الجمهورية .
وأكد جباري أن المشاريع الأسرية العائلية منتهية ولا بقاء لها وان من يقرأ يدرك تماما أن البقاء والخلود للعظماء في حياة الشعوب.

من جهته رحب مدير عام فرع الهيئة العامة للكتاب ناصر الشريف بالحاضرين مشيرا  الى ان الشعب اليمني يخوض اليوم معركة عظيمة بين مشروع التنوير والمعرفة ومشروع الجهل والظلام والسلالة الطائفية.

ونوه الشريف الى ان مشروع توزيع هذه الكتب للمكاتب يهدف الى اثراء المكتبات بالكتب القيمة والجديدة في مختلف أنواع المعرفة واحداث حراك ثقافي يسهم في التنمية وفتح آفاق إبداعية رحبه .

وأشار الازمع الى ان الهيئة تسعى الى ان يكون هذا المشروع يطلق في اليوم العالمي للكتاب كتقليدا سنوي.
متوقعا ان يصل اجمالي الكتب التي سترفد بها المكتبات في اليمن الى اكثر من مائة الف كتاب.

وشكر مدير عام فرع هيئة الكتاب بمارب مؤسسة محمد بن راشد والقائمين عليها لدعمهم السخي لهذا المشروع.

إلى ذلك اطلع نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية ومعه نائب وزير الاشغال العامة والطرق الدكتور معن عبد الملك ورئيس دائرة التوجيه المعنوي اللواء محسن خصروف ووكيل محافظة مأرب مبارك بن علي غريب على عينة من الكتب المعروضة بالمناسبة واستمعوا من مدير عام فرع الهيئة الى شرح مفصل عن أنواع ومجالات الكتب واهم محتوياتها .
بحسب مركز سبأ الاعلامي.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …