أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الحديدة : المليشيا تختطف معلمين من مدارسهم ومنازلهم وتعرضهم للإهانات والتكبيل بالقيود امام تلاميذهم وعائلاتهم

الحديدة : المليشيا تختطف معلمين من مدارسهم ومنازلهم وتعرضهم للإهانات والتكبيل بالقيود امام تلاميذهم وعائلاتهم

اقليم تهامة- خاص

 

اقدمت مليشيا الحوثي والمخلوع على عمليات مداهمة لمدرسة الحصيب بمحل المبارك شرق مديرية زبيد بمحافظة الحديدة واختطفت 3 من المعلمين فيها بطريقة مهينة ومذلة وقيدتهم بالقيود امام تلاميذهم ، واختطفتهم الى سجونها الخاصة .

واضافت هذه المصادر بأن المليشيات بقيادة المدعوا ابو بشار مشرف الحوثيين في مديرية زبيد مارست عملية الاختطاف هذه خلال 3 الاسابيع الماضية ، واقدمت على اختطاف الاستاذ عبده سعيد صوفي من مدرسة الحصيب بمحل المبارك .وتم اهانته وتكبيله امام طلابه .

 

ويعتبرالاستاذ عبده وكيلا للمدرسة والتي تم مداهمتها سابقا واختطفت المليشيا حينها مديرها الاستاذ يحي يوسف شرف ، حيث قامت عناصر من المليشيات بالاعتداء عليه وعلى ولده محمد وهذه العمليتين تمت امام التلاميذ الذين اصيبوا بالذعر والخوف من مسلحي مليشيا الحوثي ، والبعض من الطلاب لم يعد قادرا على الذهاب للمدرسة .
واكدت هذه المصادر بأن المليشيات كما اختطفت الاستاذ وحيد علي حيدره من قرية الشباريق ، كما تم اختطاف الشيخ الحافظ سليمان سلمان كشوبع ، من قرية الرقاب ، شرق زبيد ، من داخل منزله وتم اهانته ام الاطفال والنساء ، وخيم على الاسره واهالي القريه الخوف والهلع جراء التصرفات الهمجية التي تمارسها مليشيا الحوثي والمخلوع ، كما تم ملاحقة مجموعة من شباب هذه القرى في شرق زبيد .
ولم تكتفي بذلك بل اقدمت على اختطاف الدكتورالمخبري يوسف عوضه عباد ولم يشفع له تحوث شقيق وهو من قيادة المتحوثين في المتطقة  ، ويتهم سكان هذه المناطق الريفية مجموعه من المتحوثين يقودهم ابوياسين مسؤول الاستخبارات بزبيد ، والمسؤول الامني ابوبشار ضابط بالحرس الجمهوري واسمه صادق المجش من حجه والذي يستعين بالمتحوثين وهم : علي عبدالله مهذب ، ويحي غالب عباد ، ونبيل احمد خير ، ونبيل سعدان مدحدح ، وحسن يحي نهاري ، وحمود عسيلي .. بحسب هذه المصادر .

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …