أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / إصلاح الحديدة يدين تفجير أنبوب النفط من قبل مليشيا الانقلاب

إصلاح الحديدة يدين تفجير أنبوب النفط من قبل مليشيا الانقلاب

اقليم تهامة – متابعات

في بيان له : حزب الإصلاح بالحديدة الكارثة الانسانية والبيئية التي تسببت فيها مليشيا الحوثي شمال الحديدة .. ضمن مسلسل القتل والتدمير والخراب الذي يمارسه الانقلابيون في تهامة.

نص بيان :
بسم الله الرحمن الرحيم
يدين التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الحديدة ، حادثة قيام مليشيات الحوثي والمخلوع بكارثة انسانية وبيئية بحق المواطنين شمال مدينة الحديدة ، بقيام عناصرها المسلحة والتخريبية بثقب انبوب النفط في منطقة التربة بمديرية الضحي ، وتسريب النفط الخام المتبقي داخل الانبوب ما ادى الى تشكل بحيرات سوداء في االمنطقة ، وتدفق المواطنون للحصول عليه بعد ان صار الوقود سوقا سوداء بيد المليشسات ، واشتعاله في اليوم الثاني وتسببه بوفاة واصابة العشرات من المواطنين الابرياء ، واحتراق قرابة 20 سيارة وعربة متنوعة من ممتلكات المواطنين .
ان التجمع اليمني للاصلاح وهو يعزي اسر الضحايا ويدعوا بالشفاء للمصابين ، فإنه يحمل مليشيا الحوثي والمخلوع المسؤولية الكاملة ازاء هذه الكارثة الانسانية والبيئية التي عصفت بالسكان في المنطقة ، كما يدعوا الاصلاح كافة الجهات المعنية والمنظمات الاغاثية والخيرية الى انقاذ العشرات ممن اصيبوا بالحروق نظرا لكون معظم المصابين من الفقراء وتوفير العلاج اللازم لهم واعانة اهلهم ، وايجاد حلول لنتائج التلوث البيئي للمنطقة .
ويؤكد التجمع اليمني للاصلاح بأن هذه الجريمة المروعة وغيرها من الجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي والمخلوع بحق تهامة ارضا وانسانا لن تسقط بالتقادم ، وان المجرمين سينالون جزاؤهم الرادع والعادل لما اقترفوه من انتهاكات وحشية بحق الإنسان من قتل وتعذيب وموت ، وما اقدمت عليه المليشيا من اعمال تخريب ونهب للحقوق الخاصة العامة والثروات والمؤسسات والمصالح العليا للمواطن في محافظة الحديدة .
كما يدعوا الاصلاح كافة الجهات الحقوقية والانسانية لإدانة هذه الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي والمخلوع بحق الانسان التهامي .
ان ما اقدمت عليه هذه المليشيا الانقلابية من سلسلة جرائم بحق ابناء الحديدة ليدل دلالة اكيدة ان شعورها في الاندحار من هذه المحافظة بات وشيكا ، بعد عزم ابطال الجيش الوطني من ابناء تهامة وكل الاحرار في اليمن يسعون لتحرير الحديدة من هذه المليشيات التي اهلكت الحرث والنسل ونهبت الثروات والمرتبات ، وروعت الاطقال والنساء واقتحمت القرى وداهمت المنازل والمساجد والمؤسسات الخاصة ، وخربت الخدمات العامة ، واحالت حياة سكان الحديدة الى جحيم لا يطاق .
ويدعوا الاصلاح كافة المواطنين لتعزيز قيم التعاون والتكافل والصمود في وجه هذه المليشيا .
وحيا الاصلاح ابناء تهامة الصامدين المرابطين في جبهات تهامة واليمن قاطبة من هذه المليشيات التي تدمر مكتسبات الوطن وحياة المواطن .

النصر لليمن والرحمة للشهداء والشفاء للجرحى والحرية للمختطفين
صادر عن التجمع اليمني للاصلاح – الحديدة — 9/4/2017 م

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …