أخبار عاجلة
الرئيسية / حقوق وحريات / مسؤول حكومي : تم صرف مرتبات أكثر 24 ألف شهيد وجريح في ثمان محافظات
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-02-06 16:55:18Z | | ÿ?/)ÿ.ÿcB1ÿD"à

مسؤول حكومي : تم صرف مرتبات أكثر 24 ألف شهيد وجريح في ثمان محافظات

اقليم تهامة  ــ متابعات


قال مسؤول حكومي يمني، “إنه تم صرف مرتبات شهري نوفمبر وديسمبر لـ 24400 شهيد وجريح في ثمان محافظات”.
وأوضح أمين عام مجلس الوزراء اليمني، حسين منصور، في لقاء تلفزيوني مع قناة اليمن الفضائية، أن ذلك يأتي بتوجيهات من الرئيس عبد ربه منصور هادي لكل شهداء الواجب الذي ضحوا بأرواحهم رخيصة في سبيل استعادة الوطن والدفاع عنه.

وقال “المكرمة تم اعتمادها بتوجيهات من فخامة الرئيس بمبلغ 60 الف ريال شهريا لكل شهيد صرفت مع رواتب الجيش والأمن، وتم صرف مرتبات 10 الف شهيد وجريح في الجوف ومارب وشبوة ، بالإضافة الى 8 الف شهيد وجريح في عدن ولحج والضالع وأبين ، و6400 شهيد في تعز وذلك لشهر نوفمبر وديسمبر من العام 2016 عبر لجان صرف الرواتب العسكرية”.

وأشار منصور إلى أن هناك منحة من الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سَعوَدَ لأسر الشهداء لمرة واحدة ب150 مليون ريال سعودي، قال إنها موجودة في البنك الأهلي ولم يتم التصرف بها إلى الآن وذلك بسبب طلب لجان الصرف حصر الورثة ، وجار العمل بكل وتيرة ، مشيرا إلى أن الحكومة تبذل كل الجهود ليكتمل الصرف .

وقال الأمين العام ” إن اجمالي ما صرف في نوفمبر 2016م للعسكريين 37 مليار ريال ، وكذلك في شهر ديسمبر 37 مليار ريال ، وهي إجمالي الراتب الشهري للجيش والأمن، وستستمر الحكومة في دفع هذه الرواتب.

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …