أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / عسيري: ميناء الحديدة صار قاعدة عسكرية ولا يمكن أن يبقى تحت سيطرة الحوثيين

عسيري: ميناء الحديدة صار قاعدة عسكرية ولا يمكن أن يبقى تحت سيطرة الحوثيين

اقليم تهامة – متابعات

قال الناطق باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن إن ميناء الحديدة صار قاعدة عسكرية ولا يمكن أن يبقى تحت سيطرة الحوثيين.

وكانت الأمم المتحدة رفضت طلباً تقدم به التحالف العربي يوم الأحد لتولي مهمة الإشراف على ميناء الحديدة غرب اليمن والذي يقع تحت سيطرة المتردين الحوثيين.

و قال العسيري في تصريح لقناة الجزيرة اليوم الثلاثاء إن ميناء الحديدة تحول لقاعدة عسكرية ومنطلق لهجمات ضد خطوط الملاحة في البحر الأحمر.

وأضاف عسيري “لا يمكن أن نكتفي بالتفتيش الذي يتم في جيبوتي، لأن هناك مسافات طويلة يمكن أن يجري بعدها تسريب حمولات ممنوعة للسفن”.

وحول الطلب الذي تقدم به التحالف العربي للأمم المتحدة قال مستشار وزير الدفاع السعودي “نحن لم نتحدث عن طلب حماية وإنما عن إشراف للأمم المتحدة على البرامج الإغاثية التي تمولها دول التحالف”، وأضاف “نسأل الأمم المتحدة كيف تتأكدون من أن المواد الغذائية والطبية التي تدخل من ميناء الحديدة تذهب إلى الشعب اليمني”.

وأشار عسيري إلى أنه لا يوجد في ميناء الحديدة من يمثل الجهات الإغاثية ولا الأمم المتحدة، “فكيف نتباكى على الوضع الإنساني في اليمن دون أن نشرف على البرامج الإغاثية”.

وأوضح أن التحالف قدم مبلغ 1.7 مليار دولار لبرامج الإغاثة التي تنفذها الأمم المتحدة في اليمن، وقال “إن كانت الأمم المتحدة شفافة فعليها أن تظهر للشعب اليمني والمجتمع الدولي كيف تتأكد من وصول المساعدات للشعب اليمني”.

واختتم تصريحاته لقناة الجزيرة بالقول “لا يمكن أن يبقى الميناء تحت السيطرة الحوثية وفي حالة الفوضى التي يشهدها اليوم”.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …