أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية ينهبون مساعدات إغاثية جديدة في محافظة حجة

مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية ينهبون مساعدات إغاثية جديدة في محافظة حجة

اقليم تهامة – متابعات

واصلت ميليشيا الحوثي والمخلوع بمحافظة حجة عمليات نهبها للمساعدات الغذائية المقدمة للنازحين من المنظمات الدولية .

وكشفت مصادر محلية مطلعة ل”الصحوة نت” بان الميليشيات نقلت الليلة الماضية جميع المواد الغذائية من مخزن سوق السوائل بمركز المحافظة الى مخازن خاصة بها في ضواحي المدينة .

واضاف المصدر بان الميليشيات حرمت هذا الشهر النازحين من المساعدات الانسانية بعد ان كانت قلصتها خلال الاشهر الماضية ونهبت معظمها ، في الوقت الذي تزداد اوضاع النازحين سوءاً جراء الاوضاع الراهنة للبلاد.

وتؤكد المصادر بان الكمية التي وصلت قبل ايام من المنظمات الدولية قدمت من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية ، وقد صادرتها الميليشيا لصالح عناصرها ، فيما قامت ببيع كميات كبيرة منها للتجار والتي يتم تداولها حاليا في الاسواق .

تجدر الاشارة الى ان الصحوة نت سبق ان كشفت عن اعتراف قيادة المتمردين بالمحافظة بتعرض المساعدات الانسانية للنهب من قبل مجموعات مسلحة -حد وصفهم- وذاك مطلع مارس الجاري ، في الوقت الذي لا توجد بالمحافظة اي مجاميع مسلحة سوى عناصرهم التي نفذت اعمالها الاجرامية بتوجيهات قياداتهم ..

ياتي ذلك وسط صمت من المنظمات الدولية ازاء هذه الاعمال التي تضاعف معاناة الفئات المستهدفة ، فيما تستمر في تدفق مساعداتها لتتحول الى دعم للميليشيات بدلا من اغاثة المتضررين من حروبها العبثية ،بحسب مراقبين.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …