أخبار عاجلة
الرئيسية / حقوق وحريات / احتجاج لأمهات المختطفين أمام مكتب النائب العام بصنعاء للمطالة بإطلاق سراح ابنائهن

احتجاج لأمهات المختطفين أمام مكتب النائب العام بصنعاء للمطالة بإطلاق سراح ابنائهن

اقليم تهامة – متابعات

نظمت أمهات المختطفين اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية أمام مكتب النائب العام في العاصمة صنعاء، للمطالة بإطلاق سراح ابنائهن المختطفين في سجون جماعة الحوثيين والقوات الموالية للمخلوع صالح.

وقال بيان للوقفة نُشر على صفحة الرابطة بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن أمهات المختطفين يتجرعن المرارة الشديدة في ظل اختطاف أبنائهن في سجون جماعة الحوثيين وصالح، وينتظرن حلاً عادلاً لقضية المختطفين.

وطالب بأن «يطلق سراحهم دون قيد أو شرط».

وأضاف «نحن هنا ومن أمام مكتب النائب العام بصنعاء نطالبه بالقيام بواجبه القانوني…بمنع الانتهاكات المتواصلة في حق أبنائنا ابتداءً من اختطافهم دون مسوغ قانوني وإطالة أمد اختطافهم شهوراً عديدة تحت إجراءات ظالمة في السجون».

وتابع «مازلنا وسنظل نناشد الأمم المتحدة وجميع الأطراف اليمنية أن يتعاملوا مع قضية أبنائنا المختطفين والمخفيين قسراً في سجون جماعة الحوثي وصالح كقضية إنسانية بالدرجة الأولى ونرفض جعلها قضية سياسية».

نص البيان:
تستمر الحملة الإعلامية أم المختطف التي أطلقتها رابطة أمهات المختطفين بصنعاء تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة 8 / مارس والتي تستمر حتى عيد الأم 21 / مارس، المتضامنة مع أمهات المختطفين اللواتي يتجرعن المرارة الشديدة في ظل اختطاف أبنائهن في سجون جماعة الحوثي وصالح المسلحة.
إن أمهات وزوجات وأطفال المختطفين ينتظرون بلهفة حلاً عادلاً لقضية المختطفين، وأن يطلق سراحهم دون قيد أو شرط.
ونحن هنا ومن أمام مكتب النائب العام بصنعاء نطالبه بالقيام بواجبه القانوني كأعلى سلطة قانونية في البلاد بمنع الانتهاكات المتواصلة في حق أبنائنا ابتداءً من اختطافهم دون مسوغ قانوني وإطالة أمد اختطافهم شهوراً عديدة تحت إجراءات ظالمة في السجون لا تخلو من التعذيب والتجويع وإهمال الرعاية الصحية وصولاً إلى القتل تحت التعذيب وبدم بارد، والسعي الجاد لمحاسبة ومعاقبة من يقوم باختطاف أبنائنا الأبرياء وتعريض حياتهم للخطر الدائم في السجون.
مازلنا وسنظل نناشد الأمم المتحدة وجميع الأطراف اليمنية أن يتعاملوا مع قضية أبنائنا المختطفين والمخفيين قسراً في سجون جماعة الحوثي وصالح كقضية إنسانية بالدرجة الأولى ونرفض جعلها قضية سياسية، تحجب الحرية عن أبنائنا التي كفلتها كل الشرائع والقوانين.
صادر عن رابطة أمهات المختطفين
صنعاء.. الأربعاء 15/مارس//2017

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …