أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / إيرادات الحديدة في فوهة الحرب … وهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة تطلق نداء استغاثة.

إيرادات الحديدة في فوهة الحرب … وهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة تطلق نداء استغاثة.


اقليم تهامة – خاص

أطلقت هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة نداء استغاثة عاجلة بسرعة التدخل للحيلولة دون توقف العمل بالهيئة وإغلاق المستشفى في وجه طالبي الخدمات الطبية والعلاجية.
يأتي هذا النداء من هيئة طبية في مدينة #الحديدة الخاضعة لسلطات الانقلاب ما يعني فشلها في تأمين أهم احتياجات المواطنين بالمحافظة.
وتستولي المليشيات على خزينة المحافظة، وتجني مليارات الريالات من إيرادات الموانئ والضرائب والجمارك والسوق السوداء للنفط ومشتقاته، وغيرها من الإيرادات التي تستولي عليها المليشيات لصالح تموين حربهم على اليمن واليمنيين.
وعزت الهيئة نداء الاستغاثة إلى المخاطر الحقيقة التي أصبحت تهدد الهيئة والمتمثل في انقطاع التيار الكهربائي من الخط الساخن الذي يغذي المستشفى وعجزها عن توفير كميات الديزل الكافية لتشغيل مولدات الهيئة القديمة والمتهالكة..
كما تعاني الهيئة من عدم صرف مخصصات الربع الأول من الدعم الحكومي للهيئة على الرغم من قرب انتهاء الربع الأول للعام 2017.
وكذلك عدم صرف مخصصات الكادر الطبي الفني والإداري لمدة ثلاثة أشهر ، وكذلك مرتبات الأطباء الأجانب العامل بالمستشفى، ما يعني استحالة مواصلة العمل .
ويلاحظ المواطن في الحديدة توفير المشتقات النفطية وبكميات كبيرة في الشوارع العامة ،حيث أنه يوجد المئات من المحطات المستحدثة والتي تعمل كسوق سوداء، بينما تتعثر هيئة طبية حكومية في توفير كميات الديزل المطلوبة لاستمرار عملها في خدمة المواطن .

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …