أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / معركة مأرب هي الأولوية القصوى.. والإسناد السياسي مهم لدعم بندقية المقاومة في الصراع مع الحوثي

معركة مأرب هي الأولوية القصوى.. والإسناد السياسي مهم لدعم بندقية المقاومة في الصراع مع الحوثي

اقليم تهامة ✍️ يـسلـم الـبـابكــري

يتوق كل أبناء اليمن للسلام والتعايش فقد استنزفتهم الحرب وأكلت الرجال واستهلكت كل مقومات الحياة في الوطن ، لكن طرف لايمكنه العيش خارج مناخ الحرب فقد تكون ونشأ من وسط الحرب ولايمكنه العيش خارجها ، ينظر الحوثي لأي فترة سلام حتى ولو كانت هدنة مؤقتة كفرصة للاستعداد للمعركة وحشد المقاتلين والسلاح لها ..

قبل عام اعد العدة لاسقاط مأرب في رمضان وبعد عام من المعركة حول المدينة لاتزال مأرب صامدة وهذا الصمود كان له ثمن وتضحيات كبيرة ..

اليوم مختلف المكونات والشخصيات مجتمعة في الرياض للتشاور في ظل هدنة لم يحترمها الحوثي ويرى أن المكسب الآني منها هو الضغط بكل قوته لتحقيق إختراق في أسوار مأرب ..

قوة الحوثي استمدها من ضعف وتصارع القوى المناهضة له فيما بينها ومن الأخطاء الكارثية في التعامل مع الحوثي كخطر على اليمن والخليج ..

إن لم يتم تقوية الصف الوطني المقاوم واعتبار معركة مأرب هي الأولوية القصوى في الصراع مع الحوثي فسيبقى تشاور الرياض نوع من الترف المخل ..

الرهان على المقاومة على الأرض كبير لكن ضرورة الإسناد السياسي مهم لدعم البندقية المقاومة ..

شاهد أيضاً

في أمسية رمضانية لطلابية الحزب بحجة..القباطي: الإصلاح يربي شبابه على القيم الوطنية والدفاع عن الجمهورية ليكون جيل البناء

اقليم تهامة – مأرب قال رئيس دائرة الطلاب في الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، المهندس …