الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / حجة : طفل يعمل بوقود البنزين ولا يستطيع السير او الحركة الا باستنشاقه “شاهد”

حجة : طفل يعمل بوقود البنزين ولا يستطيع السير او الحركة الا باستنشاقه “شاهد”

اقليم تهامة ـ حجة

في حالة غريبة ونادرة من نوعها أدمن أحد الأطفال على استنشاق وقود البنزين بشكل أثر على ممارسة حياته اليومية بمديرية المحابشة بمحافظة حجة شمال غرب اليمن .

وقالت مصادر إخبارية أن الطفل /حميد منصور إبراهيم علي طاهر حيدان البالغ من العمر 12عاما أدمن على استنشاق/البترول منذ صغره التحق بالعمل بمحطات “الوقود” .

واشارت المصادر إلى أن مادة “البترول” هي المادة المفضلة بالنسبة له وذلك عن طريق الإستنشاق وبدون البترول لا يستطيع السير أو الحركة وفي حالة نفاذ مادة البترول يفقد الحركة كليا لا يقدر على المشي ثم يفقد الوعي ويغمى عليه ويسقط على الأرض .

وأكدت المصادر أن الطفل أصبح  دائما رفيق دبة البترول أثناء المشي أو اللعب حيث يستهلك الطفل حميد يوميا قرابة “لتر” إلى “لترين” من مادة “البترول”  أوحسب المسافة التي “يقطعها” في يومه ومقدار الحركة وذلك عن طريق الإستنشاق المتواصل.

وأردفت المصادر أنه بحالة نفاذ مادة “البترول” يفقد الطفل الحركة كليآ ليغمى عليه ويتم إسعافه  وإعادة تنشيطه من جديد بواسطة مادة “البترول”

يذكر أن هذه الظاهرة المرضية غربية ونادرة جدا في مجتمعنا ولم يجد لها أحد تفسيرا سوى أنها حالة ربما قد تكون حالة إدمان لكن الطب له تفسير آخر عند عرض الطفل على الأطباء المتخصصين .

شاهد أيضاً

الماجستير بامتياز للعميد الركن عبدالرزاق الروحاني

اقليم تهامة ـ خاص حصل الباحث العميد الركن عبدالرزاق عبدالكريم صالح الروحاني، على درجة الماجستير …