الرئيسية / أخبار الإقليم / جبهات مأرب تواصل حصد عناصر المليشيا الحوثية .. جثث متفحمة وتوجيهات لإبتلاع الهزيمة.. هذا مايتكتم عليه «الحـوثي» في «صنعـاء»

جبهات مأرب تواصل حصد عناصر المليشيا الحوثية .. جثث متفحمة وتوجيهات لإبتلاع الهزيمة.. هذا مايتكتم عليه «الحـوثي» في «صنعـاء»

اقليم تهامة ـ مأرب

قُتل وجُرح عدد من عناصر مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، اليوم السبت، بنيران أبطال الجيش غربي محافظة مأرب.

واستهدفت قوات الجيش مجاميع من عناصر المليشيا الحوثية كانت تحاول التسلل إلى مواقع في جبهات صرواح، والمشجح، الكسارة، مما أدى إلى مصرع وجرح العشرات من عناصر المليشيا، وتدمير آليات تابعة لها.

إلى ذلك دمّرت مدفعية الجيش، صباح اليوم، مخزن أسلحة تابعة للمليشيا الحوثية، غرب المحافظة ذاتها، بالإضافة إلى استهدافها لتعزيزات المليشيا القادمة إلى ذات الجبهات.

في السياق شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية، خلال الساعات الماضية، عدة غارات جوية استهدفت بها تعزيزات وتجمعات المليشيا في محيط المحافظة، وكبدتها خسائر في العدد والعدة.

كما تمكن أبطال الجيش مسنودين برجال المقاومة الشعبية، صباح اليوم، من دحر مجاميع حوثية حاولت التسلل إلى أحد المواقع العسكرية في جبهة المشجح غرب محافظة مارب.

واستهدفت مدفعية الجيش تحركات لعناصر المليشيات الحوثية المدعومة من إيران في مواقع متفرقة غرب مارب، تكبّدت المليشيات على إثره خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

من جهة اخرى ذكرت مصادر طبية بالعاصمة صنعاء ان مئات الجثث الحوثية التي لقت مصرعها خلال الايام القليلة الماضية على يد قوات الجيش الوطني ورجال القبائل بجبهات اطراف محافظة مأرب بدأت المليشيات منذ يوم أمس الجمعة بترحيلها الى مقابر الدفن على شكل دفعات وذلك بعد ان رفضت اغلب المستشفيات على استقبال المزيد من الجثث التي لازالت تتدفق من تلك الجبهة. 

واضافت المصادر ان عشرات الجثث الحوثية لم يتم التعرف على هويتها نتيجة تفحمها بصورة كاملة.

واوضحت المصادر أنه ومنذ صباح امس الجمعة وحتى عصر اليوم السبت تم ترحيل اكثر من 60 جثة حوثية من ثلاجات الموتى التابعة لمستشفى الكويت والسبعين ومستشفيات آخرى بصنعاء. 

وذكرت المصادر أن باحات مستشفى الكويت الخلفية اصبحت ممتلئة بالعديد من سيارات التبريد المتكدسة بالجثث الحوثية .

مصادر أمنية في صنعاء افادت اليوم السبت ان المليشيات الحوثية اصدرت توجيهات تتضمن تجزئة ترحيل الجثث الى مقابرها على شكل دفعات متفرقة ولمدة شهر وذلك هروبا من ظهور حجم خسائرها البشرية بصورة صادمة قد تدفع أسر مناصريها بسحب ما تبقى من عناصرها من جبهات القتال. 

شاهد أيضاً

ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي

اقليم تهامة ـ مأرب- خاص بدأت اليوم في مدينة مأرب، ورشة عمل تدريبية لأعضاء مكون …