الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بكمين محكم : الجيش يكبد المليشيا خسائر فادحة شرقي الجوف وجبهة ”الكسارة“ غربي مأرب تبتلع 60 حوثيا خلال ساعات (شاهد بالفيديوهات)

بكمين محكم : الجيش يكبد المليشيا خسائر فادحة شرقي الجوف وجبهة ”الكسارة“ غربي مأرب تبتلع 60 حوثيا خلال ساعات (شاهد بالفيديوهات)

اقليم تهامة – مارب

أعلنت قوات الجيش الوطني، مساء الجمعة 12 فبراير مصرع 60 عنصر من مليشيا الحوثي الانقلابية، خلال محاولتها التقدم غربي محافظة مأرب (شمالي شرق اليمن).

وبحسب ”سبتمبر نت“، فقد تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بإسناد من مقاتلات تحالف دعم الشرعية من كسر هجمات للمليشيا الحوثية، حاولت من خلالها التقدم باتجاه مواقع الجيش في جبهة الكسارة غرب مأرب.

وخلّفت المواجهات التي استمرت لساعات عشرات القتلى والجرحى من المليشيا الحوثية الإرهابية، إضافة إلى تدمير عدد من آليات المليشيا بنيران الجيش ومقاتلات التحالف.

وأكد مصدر عسكري أن المعارك التي خاضها الأبطال أسفرت عن مصرع أكثر من 60 عنصراً حوثياً وجرح آخرين، إضافة إلى خسائر أخرى في المعدات.

وأضاف أن طيران تحالف دعم الشرعية استهدف تعزيزات كانت في طريقها إلى المليشيا في ذات الجبهة، وتمكنت الغارات من تدميرها ومن ضمنها عربة ودبابة و3 أطقم قتالية ومصرع جميع من كانوا على متنها.

ولفت المصدر إلى أن عشرات الجثث الحوثية ما تزال متناثرة على امتداد مناطق الاشتباك في الجبهة، البعض منها من معارك الأيام الماضية.

وفي الجوف قال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن وحدات من قوات الجيش الوطني استدرجت مجاميع حوثية إلى كمين محكم باتجاه المواقع العسكرية في مليفيفة وقرن الصيعري شرق بير المزاريق، قبل أن تطبق عليها الحصار وتشتبك معها لنحو أربع ساعات.

وأكد أن المعركة أسفرت عن سقوط العديد من عناصر مليشيا الحوثي بين قتيل وجريح، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار تحت ضربات الأبطال، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات القتالية.

شاهد أيضاً

ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي

اقليم تهامة ـ مأرب- خاص بدأت اليوم في مدينة مأرب، ورشة عمل تدريبية لأعضاء مكون …