أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الدكتورة ريم بحيبح: وضع المرأة المأربية اليوم أفضل لأنها أعطيت حيزا كبيرا من الحرية

الدكتورة ريم بحيبح: وضع المرأة المأربية اليوم أفضل لأنها أعطيت حيزا كبيرا من الحرية

اقليم تهامة – مارب

أكدت الأكاديمية المأربية والشاعرة ريم محمد بحيبح أن وضع المرأة في مأرب اليوم أفضل بكثير من السابق، لأنها أُعطيت حيزا كبيرا من الحرية في التعبير عن رأيها وأداء واجبها.
وقالت إن المرأة المأربية اليوم تنافس بقوة للحصول على حقها في التعليم وتأتي من على بعد 100 كيلو متر يوميا لتستمع للمحاضر في الجامعة، وباتت المرأة المأربية اليوم معلمة وطبيبة وإدارية، ومحاضرة، وناشطة حقوقية، وقائدة في العمل المدني والمجتمعي، وتعمل وتناضل إلى جانب أخيها الرجل في مقاومة المشروع الظلامي الحوثي بكل ما تستطيع.
وأكدت في حوار نشره موقع “الثورة نت” أن التحول الذي تشهد المرأة المأربية حاليا يعود للإسناد الذي قدمه الرجل المأربي الذي وقف داعما ومسانداً للمرأة ومعينا لها لتثبت وجودها وأنها رقم صعب لا يمكن تجاهله في بناء مستقبل هذا الوطن .. مشيرة إلى الدور الذي لعبه تواجد أبناء اليمن من مختلف المحافظات في تغيير الصورة المغلوطة عن المجتمع المأربي وتعرفهم عن قرب على أهل مأرب رجالاً ونساءً.
وأشارت ريم بحيبح التي ترأس ائتلافاً نسوياً لمساندة حماة الوطن إلى دور المرأة المأربية في مساندة المعركة الوطنية بوجه انقلاب مليشيا الحوثي .. مؤكدة أن المرأة المأربية لا تتاونى في تقديم كل ما بوسعها لإسناد المعركة الوطنية سواء بالمال أو بإعداد الحملات الغذائية أو في صناعة الوعي المجتمعي بخطورة الانقلاب الحوثي على الوطن.
وأشارت إلى أن المرأة المأربية تدرك خطورة المشروع الحوثي وترى فيه تدميرا للإنسان وللحياة وللتعايش، ولحقوق الإنسان وحقوق المرأة بدرجة رئيسية، ولاتتوانى في الوقوف إلى جانب الجيش الوطني والمقاومة من رجال قبائل مأرب وأبناء اليمن الأبطال.
ودعت ريم بحيبح النساء في المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية إلى العمل على تحصين أبناءهن من خطورة المشروع الحوثي بقراءة تاريخ هذه الأرض وحضارات اليمن.. مؤكدة أن الوضع الذي تمر به المرأة في مناطق المليشيا مؤقت ، ولن يستمر وستنتصر اليمن ويتحرر الوطن بأكمله من هذا الانقلاب البغيض.

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية ونائبة يهنئون الملك سلمان وولي عهده بنجاح قمة مجموعة الـ 20 التي ترأستها المملكة خلال هذا العام.

اقليم تهامة – وكالات بعث فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية أمس الاثنين، برقية …