أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بضربات محكمة للجيش.. تدمير تحصينات عسكرية بمعقل زعيم الحوثيين في ”مران“ صعده وخسائر كبيرة في جبهتي المخدرة ورحبة بمأرب

بضربات محكمة للجيش.. تدمير تحصينات عسكرية بمعقل زعيم الحوثيين في ”مران“ صعده وخسائر كبيرة في جبهتي المخدرة ورحبة بمأرب

اقليم تهامة – مأرب

تكبدت المليشيا الحوثية المدعومة من إيران اليوم الجمعة خسائر كبيرة في العتاد والأرواح إثر ضربات محكمة تلقتها على يد أبطال الجيش المسنودين بالمقاومة ومقاتلات تحالف دعم الشرعية في جبهات جنوبي وغربي مأرب.

وتدور منذ الساعات الأولى من صباح اليوم معارك عنيفة ما زالت مستمرة حتى الأثناء بين أبطال الجيش والمليشيا المتمردة في جبهة المخدرة، بمديرية صرواح، غربي المحافظة.

وفي جبهة رحبة بجبل مراد، جنوب المحافظة تكبدت المليشيا خسائر كبيرة، إثر مواجهات مع الجيش المسنود بالمقاومة، وضربات جوية محكمة لمقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن.

إلى ذلك شنت قوات الجیش الوطني أمس الخميس قصفاً مدفعياً مكثفاً على مواقع وتجمعات وآليات حوثية في جبهتي المخدرة، وهيلان، وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وأعلن الجيش الوطني مقتل عدد من المسلحين الحوثيين وإصابة آخرين (لم يحدد عددهم)، وتدمير تحصينات ومعدات عسكرية لهم، بمعقل زعيم الحوثيين في محافظة صعدة (شمالي اليمن).

وقال اللواء، محمد العجابي، إن “مدفعية الجيش استهدفت مواقع الميلشيات الانقلابية بمنطقة مران في محافظة صعدة (معقل الجماعة) المحاذية للحدود السعودية”.

وأوضح العجابي أن “القصف أسفر عن تدمير أسلحة ومعدات ثقيلة بالمنطقة، إلى جانب تدمير المتارس التي كانت تتحصن فيها الميليشيات الحوثية”.

وأوضح أن “القصف أسفر عن مصرع وإصابة عدد من المسلحين الحوثيين”، وفق ما نقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (ٍسبأ).

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية ونائبة يهنئون الملك سلمان وولي عهده بنجاح قمة مجموعة الـ 20 التي ترأستها المملكة خلال هذا العام.

اقليم تهامة – وكالات بعث فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية أمس الاثنين، برقية …