أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / العميد مجلي: قوات الجيش تواصل انتصاراتها من مأرب والجوف حتى تعز والحديدة ولن تسمح بالعودة إلى عصور الظلام

العميد مجلي: قوات الجيش تواصل انتصاراتها من مأرب والجوف حتى تعز والحديدة ولن تسمح بالعودة إلى عصور الظلام

اقليم تهامة – مارب

أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد ركن عبده مجلي أن قوات الجيش المسنودة برجال المقاومة الشعبية تواصل، تحقيق الانتصارات على امتداد جبهات القتال، بدءاً من مأرب والجوف، حتى تعز والضالع والحديدة، على المليشيا الحوثية الانقلابية، التي تتكبد الخسائر والهزائم الكبيرة والتي تبشر بأن موعد القضاء على انقلابها قد اقترب

وبحسب تصريحات العميد «مجلي» التي نقلها موقع الجيش «سبتمبر نت»، فأن الانتصارات تتزامن مع احتفالات شعبنا بذكرى الثورتين الخالدتين، (26 سبتمبر و14 أكتوبر) والذي ضرب فيه الثوار الأحرار أروع البطولات في مقارعة قوى الاستبداد والاستعمار في نضال جسد واحديه الثورة والنضال والأهداف، وهو ما يعمله اليوم أبطال الجيش ومن معهم من الأحرار وهم يناجزون المليشيا الحوثية النسخة الجديدة من الكهنوت الأمامي .

وأشار ناطق الجيش إلى أن المعركة الوطنية التي يخوضها الجيش اليوم ضد المليشيات الحوثية، المدعومة من إيران هي امتداد، لثورتي سبتمبر وأكتوبر، لافتاً إلى أن الشعب وقواته المسلحة لن يسمحا بعودة اليمن إلى عصور الظلام، حيث كان الحكم الإمامي الكهنوتي، أو الاستعمار البغيض هما المتسيد على الأرض والثروة .

وهنأ العميد مجلي، بالذكرى الـ 57 من ثورة 14 أكتوبر 1963م، القيادة السياسية والعسكرية، ممثلة برئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، المشير الركن عبدربه منصور هادي، ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح، وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، وكل منتسبي القوات المسلحة قادة وضباطاً وصفاً وجنوداً، وكل أبناء الشعب اليمني، بهذه المناسبة الغالية على شعبنا، ولرمزيتها كونها من أعظم الثورات التحريرية في القرن الماضي .

ولفت الناطق العسكري، إلى أن ما حققه الجيش في الجبهات القتالية خلال الأيام القليلة الماضية يدعو إلى الاعتزاز بالقوات المسلحة، وبصمودها وهي تحرر الأرض وتطهرها من دنس المليشيا الحوثية، وأنها أصبحت على مقربة من مدينة الحزم، عاصمة محافظة الجوف .

وأفاد أن انتصارات الجيش دفعت المليشيا الحوثية إلى تكثيف قصفها على المدن الآهلة بالسكان إضافة إلى الأراضي السعودية، واستخدام الطائرات المسيرة، مشيراً إلى أن الدفاعات الجوية للجيش تمكنت من اعتراض وتدمير 7 طائرات مسيرة، ومفخخة، أطلقتها المليشيا باتجاه بعض المواقع والثكنات العسكرية .

وأضاف أن الدفاعات الجوية تمكنت أيضاً من اعتراض وتدمير طائرة مسيرة أخرى أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة، لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بمدينة مأرب .

وعن العمليات الميدانية للجيش أكد العميد مجلي أن الجيش يواصل تقدمه في جبهات مأرب والجوف، مسيطرا على الأرض محافظا على المواقع كانت تحت قبضة المليشيا بعد تكبيدها الخسائر المختلفة في العتاد والأرواح بإسناد من مقاتلات تحالف دعم الشرعية .

وتابع مجلي: «إن الجبهات الشرقية والغربية بمحافظة تعز، وسط البلاد، شهدت هي الأخرى اشتباكات مع المليشيا الحوثية، خاضها الجيش الوطني محققاً الانتصارات الميدانية، رداً على إطلاق قذائف المدفعية والدبابات واعتداء المليشيات الحوثية المتمردة على المدنيين والأحياء السكنية ».

واستدرك أن المليشيات الحوثية ماضية في إرهابها باستهداف المدنيين، ضاربة بالقوانين الإنسانية الدولية عرض الحائط، وأنها مستمرة في حربها على الشعب اليمني بكل الوسائل والسبل، مضيقة عليه في عيشته وتحركه ولقمة عيشه في إجراءات قاسية تتخذها في العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها .

وأشار إلى أن قصفها المدنيين في محافظة الحديدة تضاعف كما في محافظة تعز، الذي سقط فيها أكثر من 20 شخصاً بين شهيد وجريح، خلال الأيام السابقة، والتي تقصفها بمختلف الأسلحة الثقيلة بما فيها المدفعية والدبابات .

شاهد أيضاً

شاهد بالفيديو : قوات الجيش تطلق عملية هجومية في الجوف وتحرر مواقع جديدة

اقليم تهامة – الجوف أطلقت قوات الجيش، صباح اليوم الثلاثاء، عملية هجومية واسعة، استهدفت بها …