الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الشيخ علوي بن زبع: معركة مارب وغيرها حتمية وعلينا جميعاً إنقاذ بلدنا بكل الوسائل المشروعة

الشيخ علوي بن زبع: معركة مارب وغيرها حتمية وعلينا جميعاً إنقاذ بلدنا بكل الوسائل المشروعة

اقليم تهامة – مارب

قال الشيخ علوي الباشا بن زبع، عضو مجلس الشورى اليمني وعضو البرلمان العربي، إننا “مطالبون جميعا باعتبار معركة مارب وغيرها من المحافظات معركة مصير حتمي”، داعياً لوقف انهيار بلدنا بكل الوسائل المشروعة.

وأضاف الباشا وهو من مشائخ قبيلة الجدعان في تغريدات له عبر حسابه على موقع تويتر، أن “الاختلاف فيها (أي المعركة) معيب ومضيعة للوقت وللدماء الزكية التي تسيل من كل مناطق اليمن من الجيش والمقاومة والقبائل”، مذكراً بأن “أمامنا وطن يتمزق ودولة تنهار يجب أن نمنع هذا التمزق وهذا الانهياره بأي ثمن وبكل الوسائل المشروعة”.

وتابع “في الحرب لا توجد نزهة فهي كر وفر وخسائر ومكاسب وهذه طبيعتها في كل مراحل التاريخ .. طالما لديك العزيمة والقدرة على الاستمرار في الدفاع عن قضيتك لا يوجد شي اسمه الهزيمة أو انتصار لخصمك عليك بل يوجد ما يعرف بـ يوما لك ويوما عليك والحرب سجال”.

وترحم الشيخ بن زبع على الشيخ والبرلماني ربيش بن وهبان العليي نائب رئيس مجلس مقاومة محافظة صنعاء الذي استشهد أمس في المواجهات مع الحوثيين بجبهة المخدرة بصرواح غرب مارب، وأشاد بمناقبه قائلاً:”المآلات الكبيرة يكتبها الرجال الكبار وحين يذهبون للحياة الأبدية يكونون قد كتبوا تاريخ لمن بعدهم وقبلها يكونون قد قلبوا الكثير من الحسابات والأوهام بقرارتهم الشجاعة.. الشيخ ربيش وهبان باستشهاده أعاد الاعتبار لجغرافيا مهمة وقلب حسابات وأوهام لم تكن لتحدث إلا بثمن من هذا المستوى”.

شاهد أيضاً

ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي

اقليم تهامة ـ مأرب- خاص بدأت اليوم في مدينة مأرب، ورشة عمل تدريبية لأعضاء مكون …