الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / فتح جبهتي قتال جديدة لمساندة مأرب.. الجيش يحرر مساحات واسعة في مريس الضالع ومقتل 25 حوثياً

فتح جبهتي قتال جديدة لمساندة مأرب.. الجيش يحرر مساحات واسعة في مريس الضالع ومقتل 25 حوثياً

اقليم تهامة – الضالع

حققت قوات الجيش والمقاومة الشعبية اليوم السبت، تقدم نوعي بتحرير عدة قرى في جبهة مريس بمحافظة الضالع، جنوب اليمن.

ونقل المركز الإعلامي للجيش عن العميد الركن عبدالله مزاحم أركان حرب محور اب، إن قوات الجيش الوطني شنت صباح اليوم، عملية عسكرية تمكنت في الساعات الأولى من تحرير مساحات واسعة ومواقع استراتيجية في عدّة محاور بجبهة مريس.

وأضاف العميد مزاحم، أن من ضمن المواقع التي حررها الأبطال منطقة القهرة بالكامل وتبة المنقيز في المحور الشرقي، وكذا تحرير وادي الزيلة وجبل ملزق وجبل مريفدان في المحور الشمالي، بالإضافة إلى تحرير جبل الخواو وكل المواقع المجاورة له في المحور الغربي.

وأكد المصدر أن المعارك أسفرت عن مقتل أكثر من ٢٥ عنصراً من مليشيات الحوثي وجرح آخرين، إلى جانب خسائر أخرى كثيرة في المعدات القتالية، مؤكّداً أن المعارك ما تزال مستمرة حتى الآن، وسط تقدم مستمر لأبطال الجيش.

وفي السياق، شنّت مدفعية الجيش الوطني قصفاً مركّزاً استهدف مواقع وتعزيزات للمليشيات الحوثية في يعيس والرحبة وغيرها من المناطق وأسفر القصف عن تدمير عدد من الآليات ومقتل وجرح كل من عليها.

وأكد المصدر أن من شأن هذه الانتصارات قطع امدادات المليشيات الحوثية والتمهيد لقوات الجيش الوطني لتحرير مواقع جديدة، مؤكّداً أن المليشيات تعيش أضعف حالاتها وأن الأيام القادمة ستكون حافلة بالانتصارات في مختلف الجبهات.

شاهد أيضاً

كيف حولت الألغام مواسم الأمطار إلى إخطار ؟

اقليم تهامة ـ إعلام مشروع مسام: لم تعد حقول اليمن ومزارعها وزراعها وفلاحوها ودوابها يستبشرون …