أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / على خلفية فتوى «الغدير».. الحوثيون يقتحمون منزل مفتي الديار اليمنية القاضي العلامة «العمراني» ويختطفون نجله

على خلفية فتوى «الغدير».. الحوثيون يقتحمون منزل مفتي الديار اليمنية القاضي العلامة «العمراني» ويختطفون نجله

اقليم تهامة – صنعاء

داهمت ميليشيا الحوثي الانقلابية، الاثنين، منزل القاضي العلامة «محمد بن إسماعيل العمراني» على خلفية فتوى قال فيها أن حكم الاحتفاء بعيد «الغدير» بدعة.


ونقلت مصادر صحفية عن مصادر محلية في العاصمة صنعاء، قولها إن ميليشيا الحوثي اقتحمت منزل القاضي العمراني بسبب الفتوى التي قال فيها أن حكم الاحتفاء بعيد الغدير بدعة، بالتزامن مع احتفالات لجماعة الحوثي الانقلابية والتي تدعو إليها في كل عام.


ووفقا للمصادر ذاتها فأن المليشيا الانقلابية اختطفت بعد مداهمتها لمنزل العلامة «العمراني» واحد من أبناءة.


ويأتي هذا بعد أن أجبرت الميليشيا الحوثية القائمين على صفحة القاضي العمراني بحذف المنشور الذي أوضح فيه القاضي حكم الاحتفال بعيد الغدير.


وفي وقت سابق تدول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي تدوينه زعم أنها للقاضي العلامة محمد بن إسماعيل العمراني، أوضح فيها بأن “عيد الغدير” عيد باسم الدين ولا وجود له في كتب السنة.


وبحسب ألتدوينه المتدله على وسائل التواصل الاجتماعي للقاضي «العمراني» فأن عيد الغدير

«أحدثه أبو الحسن علي بن بويه بعد مضي أكثر من ثلاثة قرون من الهجرة ، وأول من أحدثه في اليمن سيف الإسلام أحمد بن الحسن بن القاسم في أيام خلافة عمه المتوكل إسماعيل بن القاسم ، وأقره عمه على ذلك»


وإشارات ألتدوينه المنسوبة للقاضي العمراني على أن حكم الاحتفاء بعيد الغدير بدعة.


وعقب تلك التغريدة التي نسبت للعلامة «العمراني» شن نشطاء جماعة الحوثي الانقلابية هجوماً شرسا مفتي الديار اليمنية مهددين العلامة اليمني الكبير بالخاتمة الشنيعة.


ذلك الهجوم الممنهج على العلامة «العمراني» تزامن مع تهديدات مبطنة من قبل بعض قيادات الجماعة الانقلابية المدعومة إيراني لمفتي الديار اليمنية.

شاهد أيضاً

دائرة التسليح تقيم إفطاراً جماعياً وأمسية رمضانية وتكرم المبرزين من منتسبيها

اقليم تهامة ـ مارب أقامت دائرة التسليح العام العسكرية التابعة لهيئة الإسناد اللوجستي، اليوم السبت، …