أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / المواطنون بمناطق سيطرتها يتضورون جوعا.. ‏الارياني: مليشيا الحوثي تنفق المليارات لإحياء طقوس إيران الدينية

المواطنون بمناطق سيطرتها يتضورون جوعا.. ‏الارياني: مليشيا الحوثي تنفق المليارات لإحياء طقوس إيران الدينية

اقليم تهامة – عدن

قال وزير الإعلام معمر الارياني «ان المليشيا الحوثية المدعومة ايرانيا تواصل انفاق المليارات من الريالات المنهوبة من الخزينة والايرادات العامة لاحياء طقوسها الدينية المستوردة من ايران، فيما السيول تجتاح عددا من المحافظات وملايين المواطنين في مناطق سيطرتها يتضورون جوعا وفقرا في أكبر كارثة إنسانية كما وصفتها منظمات دولية»‏.

واضاف وزير الاعلام في تصريح نشرتة وكالة الانباء اليمنية(سبأ) «ان المليارات التي تنفقها المليشيا الحوثية لضرب النسيج الاجتماعي والسلم الاهلي وزرع الفتنة بين اليمنيين كان بالإمكان توجيهها لتغطية العجز الناتج عن نهب الحساب الخاص بمرتبات الموظفين واغاثة المتضررين من السيول وتمويل البرامج الانسانية للذين فقدوا مرتباتهم ومصادر رزقهم جراء الانقلاب‏».

واشار الارياني الى ان المدعو عبدالملك الحوثي مجرد زعيم عصابة اغتصبت السلطة عبر تمرد وانقلاب مسلح ونهبت الخزينة العامة ومارست ابشع الجرائم والانتهاكات بحق اليمنيين، وخرجت على الدستور والنظام والقانون وخالفت الاجماع الوطني وتمردت على مبدأ التداول السلمي للسلطة وحق الشعب في اختيار حكامه واخضاعهم للمحاسبة‏.

وأكد الارياني ان الولاية للدستور والنظام والقانون والديمقراطية التي تمنح الشعب حق اختيار حكامه وتنظم مسألة اختيارهم ومحاسبتهم، أما ولاية زعيم عصابة مران المدفوع من طهران والذي يفتقد لاي رصيد وطني فهي مجرد ذريعة لتنصيب نفسه على رقاب اليمنيين بقوة السلاح ومصادرة إرادتهم والسطو على قرارهم‏.

وشدد الارياني على ان الشعب اليمني الذي يعتز بانتمائه الوطني وهويته العربية وضحى بخيرة أبنائه لارساء مبادئ الدولة، وناضل ولا يزال لاقامة دولة النظام والقانون، وقيم العدالة والمساواة وعدم التمييز بين مكونات المجتمع، وحق الشعب في اختيار حكامه، قادر على اسقاط ادعاءات الولاية الحوثية الايرانية.

شاهد أيضاً

انتكاسة للحوثيين في مأرب وقوات الجيش تواصل دحرهم والتقدم في ”ماهلية“ و”رحبة“ وقائد كتائب الموت صريعا (صورة)

اقليم تهامة – مارب أفاد مصدر عسكري، الثلاثاء 22 سبتمبر بمصرع قائد كتيبة الموت الحوثية …