أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / رئيس الجمهورية ونائبه ورئيس الوزراء ووزارة الدفاع وهيئة الاركان ينعون العميد محمد الحجوري قائد لواء المهام الخاصة

رئيس الجمهورية ونائبه ورئيس الوزراء ووزارة الدفاع وهيئة الاركان ينعون العميد محمد الحجوري قائد لواء المهام الخاصة

اقليم تهامة – مأرب

بعث فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، برقية عزاء ومواساة بوفاة قائد لواء المهام الخاصة العميد الركن محمد علي الحجوري، الذي وافاه الأجل بعد حياة حافلة بالتضحية والفداء.

وأشار رئيس الجمهورية الى مناقب الفقيد الوطنية والنضالية التي جسدها خلال مشوار حياته في خدمة الوطن والدفاع عن الثورة والجمهورية.. معبراً عن خالص التعازي وصادق المواساة بهذا المصاب الأليم.. سائلاً الله العلي القدير ان يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.

وبعث نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح برقية عزاء ومواساة في وفاة العميد محمد الحجوري القائد السابق للواء الأول قوات خاصة والذي وافته المنية بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال الوطني.

وأشاد نائب الرئيس بمناقب الفقيد وأدواره العسكرية والبطولية في ميادين العزة والشرف مع زملائه من ضباط وأبطال الجيش والملاحم الخالدة التي سطروها في وجه ميليشيا الانقلاب الإمامية الحوثية، وما عُرف عن الفقيد من شجاعة واستبسال طيلة حياته العسكرية.

وعبر نائب الرئيس في البرقية عن أصدق التعازي والمواساة لأسرة الفقيد وأقاربه وزملائه، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

كما بعث نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح برقية عزاء ومواساة في استشهاد البطل العقيد عرفات الصبري رئيس شعبة الأمن العسكري بالمنطقة العسكرية السابعة وهو يرابط في ميادين العزة والشرف.

وأشاد نائب الرئيس بمناقب الشهيد البطل وبطولاته الخالدة واستبساله مع زملائه في مواجهة ميليشيا الكهنوت الحوثي.

وعبر نائب الرئيس عن اصدق التعازي والمواساة لأسرة وأقارب الشهيد، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

كما بعث رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، برقية عزاء ومواساة بوفاة قائد لواء المهام الخاصة العميد الركن محمد علي الحجوري، الذي وافاه الأجل بعد حياة حافلة بالتضحية وخدمة الوطن.

وأشاد رئيس الوزراء بمناقب الفقيد وما جسده خلال مشوار حياته في خدمة الوطن والدفاع عن الثورة والجمهورية.. معبراً عن خالص التعازي وصادق المواساة بهذا المصاب الأليم.. سائلاً الله العلي القدير ان يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.

من جهته نعت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، قائد لواء المهام الخاصة العميد الركن محمد علي الحجوري، الذي وافاه الأجل، اليوم الثلاثاء، بعد حياة حافلة من النضال والتضحية والفداء في خدمة الوطن والدفاع عن الثورة والجمهورية والمكتسبات والثوابت الوطنية.

ولفت بيان النعي إلى أن الفقيد كان واحداً من أبرز القادة الذين قدموا تضحيات عظيمة وكانت له مواقف وطنية ثابتة وشجاعة، وكان من أوائل الضباط الذين لبوا نداء الوطن وهبوا إلى ميادين الشرف وتقدموا الصفوف في معركة استكمال تحرير تراب الوطن من المليشيا الحوثية المتمردة والجماعات الإرهابية، وشارك في قيادة عمليات تحرير عددا من المواقع والمناطق في مأرب والجوف وصنعاء وحجة وغيرها، وكان في مقدمة الصفوف لمواجهة مشاريع وأحلام الامامة والاستعمار والتخلف.

كما أكد أن الفقيد البطل كان مثالا متميزا في الجندية والقيادة خلال المهام والمناصب التي تم تكليفه بها، وبرحيله خسر الوطن وقواته المسلحة واحدا من أصدق وأخلص رجالاته الذين كانت لهم بصمات رائدة في بناء وتطوير القوات المسلحة، والوفاء للقسم والشرف العسكري.

وعبّرت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان عن صادق التعازي وعظيم المواساة لأسرة وذوي الفقيد ولجميع زملائه من منتسبي القوات المسلحة.. سائلين الله العلي القدير أن يتغمده بواسع مغفرته ويسكنه فسيح جنانه.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …