الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / قوات الجيش تسيطر على منطقة الشيخ سالم ومعسكر لمليشيات الإنتقالي في أبين ، ووزير النقل يخاطب الجيش: بوركتم أيها الجنود الأشاوس وأنتم تطهرون أرضكم من دنس المرتزقة!

قوات الجيش تسيطر على منطقة الشيخ سالم ومعسكر لمليشيات الإنتقالي في أبين ، ووزير النقل يخاطب الجيش: بوركتم أيها الجنود الأشاوس وأنتم تطهرون أرضكم من دنس المرتزقة!

اقليم تهامة – ابين

سيطرت قوات الجيش الوطني مسنوداً برجال المقاومة، الثلاثاء، على معسكر تابع لمليشيات مجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا، في محافظة أبين، وفق مصدر حكومي.

وقال المصدر مفضلا عدم ذكر اسمه، إن قوات الجيش الوطني ورجال المقاومة سيطرت على معسكر “حيدرة السيدر” إثر مواجهات عنيفة مع قوات “مليشيات الانتقالي” في أبين.

وأوضح أن قوات الجيش الوطني أسرت 15 عنصرا من قوات “الانتقالي”، إضافة إلى قتل وجرح عدد منهم (لم يحدده) خلال المواجهات.

وأضاف أن قوات الجيش  سيطرت أيضا على 10 أطقم عسكرية (دوريات مخصصة لنقل الأفراد والأسلحة) وآلية عسكرية تابعة لقوات “لمليشيات الانتقالي”.

ولم يعلن المصدر عن وقوع قتلى أو جرحى بين صفوف قوات الجيش الوطني جراء المواجهات ، وتواصل قوات الشرعية تقدمها في مناطق سيطرة قوات “الانتقالي” باتجاه زنجبار عاصمة أبين.

ولم يطول الصبر والصمت الحكومي على ما يمارسه ويقوم به المجلس الانتقالي الجنوبي من قرارات متهوره ورغبة جامحة لاستمرار تمردة وانقلابه على الحكومة الشرعية واندفاعه بقوة باتجاه التكويش على موارد الدولة في العاصمة الموقته عدن تحت مسمى الادارة الذاتية للجنوب .

وليس ذلك وحسب بل عمل الانتقالي الى تجاوز اتفاق الرياض بصورة واضحة ومكشوفة رغم التزام الحكومة بالاتفاق وعمل الانتقالي على التصعيد السياسي والعسكري دون وضع الاعتبار للاتفاق الذي تم برعاية السعودية.

من جهته قال وزير النقل السابق صالح الجبواني « غداً ستكون زنجبار بيد الجيش الوطني، ثم ستبداء معركة تحرير عدن التي يتجهز لخوضها الاف الجنود الجاهزين معنوياً ومادياً.

واضاف الجبواني في تغريدة على موقع تويتر «‏خمس سنوات والمليشياويون يعبثون واليوم حان وقت الحسم والحساب..

وخاطب افراد الجيش الوطني بالقول : بوركت إياديكم وأقدامكم أيها الجنود الأشاوس وأنتم تطهرون أرضكم من دنس المرتزقة. 

شاهد أيضاً

ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي

اقليم تهامة ـ مأرب- خاص بدأت اليوم في مدينة مأرب، ورشة عمل تدريبية لأعضاء مكون …