أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الحوثيون ينهبون إيرادات الزكاة ويصرفونها للمقاتلين في جبهات القتال ويحرمون الفقراء من المساعدات السنوية

الحوثيون ينهبون إيرادات الزكاة ويصرفونها للمقاتلين في جبهات القتال ويحرمون الفقراء من المساعدات السنوية

اقليم تهامة – متابعات

تقوم مليشيات الحوثي بصرف الاموال التي افرضها وتستلمها من التجار والمواطنين تحت مسمى الزكاة على مقاتليها الذين يقاتلون حاملين رايتها في مختلف جبهات القتال في امانة العاصمة والمحافظات الاخرى وتحرم المليشيات الحوثية ملايين فقراء اليمنيين من الحصول على المساعدات السنوية .
وتوزع المليشيا الحوثية الأموال المأخوذة من المحلات التجارية ومن رجال المال والأعمال على المقاتلين الحوثيين تحت شعار «شركاء في صناعة النصر».
وأصدرت المليشيا الحوثية تعميما يلزم منتسبي القطاع الخاص وعقال الحارات ومندوبي جمع الزكاة بالامتناع عن صرف الزكاة للفئات المستحقة من الفقراء، والاكتفاء بدفعها للهيئة الحوثية ذاتها.
ونقل موقع يمن مونيتور عن مراسله بصنعاء : «تشهد أسواق في مديريات أمانة العاصمة حملات مداهمة للتجار والمحلات التجارية لدفع الزكاة لجماعة الحوثي والتي تصل إلى مبالغ مضاعفة «.
وقال عدد من التجار « قيام جماعة الحوثي المسلحة بإغلاق شارع الكهرباء الواقع في شعوب وأخرجوا من التاجر محمد صلاح مالك شركة الروضة 80 مليون ريال زكاة ومن محلات الوصابي 9 مليون ريال و10 مليون من تجار الكهرباء الأخرون.
ولفت إلى أن اشتباكات نارية حصلت بين محلات عطية للكهرباء أثناء رفضه دفع مبلغ 10 مليون وبعد إطلاق الأعيرة النارية من قبل جماعة الحوثي اضطر التاجر إلى دفع المبلغ كاملاً.
وقال عماد الخطيب أحد العاملين في شارع الكهرباء»، إن الحوثيون يعتبرون رمضان موسم العام لجباية التجار والباعة والمواطنين تحت مسميات الزكاة وجبايات أخرى.
وتابع قائلاً: من الملاحظ أن جماعة الحوثي لا تأبه في تسليط الضوء على انتشار كورونا في مناطق سيطرتها الاّ بعد أن تنتهي فرقها من تحصيل غلة الموسم، حتى لا يتسبب الإعلان في حظر وإغلاق المحلات وبالتالي توقف دفع الجبايات.
على صعيد متصل، قال نائب رئيس الوزراء محمود الجنيد في حكومة الحوثيين الانقلابية إلى ضرورة دعم المرابطين (مقاتلي الحوثي) الذين يقدمون أرواحهم ودمائهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن.
ومنذ مطلع شهر رمضان، بدأت الجماعة المسلحة في تدابيرها التعسفية في العاصمة صنعاء وبقية المناطق الخاضعة لها في الاستيلاء على أموال الزكاة لهذا العام وتوريدها إلى الحسابات الخاصة بهيئة أنشأتها الجماعة لهذا الغرض.
وظهرت شعارات لزعيم الجماعة عبدالملك الحوثي على شوارع صنعاء والمدن الأخرى الخاضعة لسيطرتهم، تهدد من لم يدفع بسلبها منهم بالقوة.
كما
وبهذه الإجراءات تكون الجماعة المسلحة، ليست فقط من تسرق المساعدات الإغاثية المقدمة من المنظمات الإغاثية للمتضررين من الحرب وفق برنامج الغذاء العالمي، بل حرمت هذا العام ملايين الأسر الفقيرة من الحصول على المساعدات التي يقدمها التجار وفاعلي الخير ورجال الأعمال سنويا لهم عبر الجمعيات ورجال الخير وعقال الحارات.

شاهد أيضاً

في أمسية رمضانية لطلابية الحزب بحجة..القباطي: الإصلاح يربي شبابه على القيم الوطنية والدفاع عن الجمهورية ليكون جيل البناء

اقليم تهامة – مأرب قال رئيس دائرة الطلاب في الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، المهندس …