أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مصرع حوثيين بتعز وقيادة المحور تكشف خسائر الانقلابيين المهولة خلال شهرين

مصرع حوثيين بتعز وقيادة المحور تكشف خسائر الانقلابيين المهولة خلال شهرين

اقليم تهامة – تعز

لقي اثنان من عناصر مليشيات الحوثي مصرعهما وأصيب خمسة آخرون، مساء اليوم، بنيران الجيش الوطني شمال شرق تعز.

وأكد مصدر عسكري في تصريح صحفي، أن مدفعية الجيش استهدفت طقمين للمليشيا الحوثية في منطقة الحرير مما أدى إلى احتراقهما ومقتل 2 وإصابة 5 آخرين.

من جهة أخرى كشف المركز الإعلامي لقيادة محور تعز، عن حصيلة الخسائر البشرية والمادية، التي تكبدتها مليشيات الحوثي الانقلابية، في عدد من جبهات المدينة وريفها خلال الشهرين الماضيين.

وقال المركز إن 124 عنصرا من مليشيا الحوثي لقوا مصرعهم، بينهم 3 قيادات ميدانية وأصيب أكثر من 180 آخرين، في مواجهات مع قوات الجيش الوطني بمحافظة تعز، خلال الشهرين الماضيين (يناير و فبراير).

واضح المركز الاعلامي لمحور تعز، أن المواجهات تركزت بين الجيش الوطني ومليشيا الحوثي في معسكر الدفاع الجوي وجبهات الزنوج وعصيفرة والاربعين وكلابة شمال المدينة، بالإضافة إلى معسكر التشريفات والصرمين والكريفات والشقب شرقا، والمطار القديم، ومحيط جبل هان، وجبهتي الصياحي وحذران غربا.

وذكر أن جبهات ريف المحافظة دارت فيها مواجهات متقطعة بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي في الاقروض والصلو والاحكوم وحيفان (جنوب المحافظة)، والعنين ومقبنة والاشروح (غربا).

وصدت قوات الجيش وأحبطت جميع محاولات مليشيا الحوثي في التقدم، وكبدتها خسائر فادحة.

ودمر الجيش الوطني وأعطب 6 أطقم قتالية ومدفعين و3 رشاشات وإسقاط 3 طائرات مسيرة لمليشيا الحوثي، بالإضافة إلى استهداف وتدمير مركز تدريبي لعناصر المليشيا.

وتدور مواجهات ما بين الحين والآخر في عدد من جبهات القتال في تعز، تتكبد فيها المليشيا الانقلابية خسائر كبيرة.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …