أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / اجتماع حكومي استثنائي في الرياض يبحث المستجدات السياسية والعسكرية

اجتماع حكومي استثنائي في الرياض يبحث المستجدات السياسية والعسكرية

اقليم تهامة – الرياض

ترأس  معين عبدالملك رئيس مجلس الوزراء، امس الثلاثاء، اجتماع تشاوري استثنائي ضم عدد من الوزراء والمسؤولين، وذلك للوقوف أمام تطورات الأوضاع والمستجدات على الساحة الوطنية في الجوانب السياسية والعسكرية والأمنية والخدمية والاقتصادية.

وحيا الاجتماع الصمود البطولي لأبطال القوات المسلحة في مختلف الجبهات، بإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

واطلع الاجتماع على تقرير حول الأوضاع العسكرية في عدد من الجبهات على ضوء التصعيد الكبير لمليشيا الحوثي المتمردة، مؤكدا ان هذا التصعيد تأكيد على عدم جدية المليشيا في الوصول إلى حل سياسي وتحدي الإرادة الشعبية والدولية تنفيذا لأجندة داعميها في طهران.

وشدد الاجتماع على ان استمرار النظام الإيراني في تهريب الأسلحة إلى مليشيات الحوثي، واخرها ما أعلنته البحرية الامريكية عن ضبط سفينة أسلحة، يمثل تدخلا سافرا في الشأن اليمني وانتهاك لمبدأ السيادة والقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالأزمة اليمنية.

وطالب المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي بفرض عقوبات رادعة على نظام طهران للحد من سياساتها العدائية المهددة للآمن والسلم وانتهاكها الدائم للقرارات الدولية.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …