أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / رفض تهامي لتسليم إدارة أمن الخوخة لموالين للعميد طارق صالح

رفض تهامي لتسليم إدارة أمن الخوخة لموالين للعميد طارق صالح

اقليم تهامة – الخوخة

كشف مصدر مطلع عن مساعي لتسليم إدارة أمن مديرية الخوخة الساحلية لأتباع العميد طارق صالح واستبعاد القائمين عليها الذين يدينون بالولاء لقائد اللواء الأول تهامة العميد أحمد الكوكباني.

وقال المصدر لـ”المصدر أونلاين” إن محافظ الحديدة الحسن طاهر التقى بالعميد أحمد الكوكباني قائد اللواء الأول تهامة وعضو اللجنة الرئاسية لتنفيذ اتفاق استوكهولم وطلب منه التسليم، ونقل المحافظ تهديدات قوات طارق صالح بتفجير الأوضاع في حال عدم التسليم.


وقالت مصادر إن قيادة اللواء الأول تهامة والحراك التهامي يرفضون تسليم إدارة الأمن لموالين لطارق صالح ويطالبون الرئاسة بالتدخل لتعيين شخصية متفق عليها.

يذكر أن اللواء الأول تهامة هو الذي لعب الدور الرئيسي في تحرير مديرية الخوخة ومساحات واسعة متصلة بها في الوقت الذي كان طارق صالح لا يزال يقاتل ضمن تحالف الإنقلاب إلى جانب الحوثيين.

ويأتي هذا في الوقت الذي لا يزال مدير عام مديرية الخوخة محمد يحيى عبدالسلام ومدير أمنها “الصبيحي” لا يزالان محتجزين في المخا بأمر من قائد القوات الإماراتية على خلفية مشاكل أراضي تم تدبيرها من عناصر موالية لطارق وانتهت بالقتل ولفقوا التهمة للمسؤولين المحليين بهدف تغييرهما وإنهاء حضورهما في المنطقة.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …