الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / قال إن لديها نية لاستهداف الجيش والأمن.. محافظ شبوة يدعو الرئاسة لإيقاف “عبث واستفزاز القوات الإماراتية” وتهريب الأسلحة “وثيقة”

قال إن لديها نية لاستهداف الجيش والأمن.. محافظ شبوة يدعو الرئاسة لإيقاف “عبث واستفزاز القوات الإماراتية” وتهريب الأسلحة “وثيقة”

اقليم تهامة – شبوة

دعا محافظ محافظة شبوة “محمد صالح بن عديو” رئاسة الجمهورية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لإيقاف ما وصفه ب “عبث واستفزاز القوات الإماراتية” تجاه الجيش اليمني وأبناء المحافظة.

وقال “بن عديو” في رسالة موجهة لرئيس الجمهورية، اطلع عليها المصدر أونلاين، إنهم تفاجؤوا (صباح أمس) بتحليق طيران أباتشي في سماء المحافظة مرافقاً لقوة إماراتية كانت في طريقها إلى معسكر العلم قادمة من ميناء بلحاف وهو إجراء روتيني يحدث كل 15 يوم.

وأضاف المحافظ أن طيران الأباتشي كان يفتح حاجز الصوت كلما اقترب من نقاط ومواقع الجيش، ويدنو كثيراً من مواقع الجيش، واصفاً الحادثة بأنها “ظاهرة استفزازية تقوم بها القوات الإماراتية”.

واتهم “بن عديو” الإمارات بأن لدى قواتها نية لاستهداف الجيش والأمن، مشيراً إلى أنه وجه بصرامة “بعدم الانجرار وراء ما يتم التخطيط له القوات الإماراتية”.

وأضاف “بن عديو” أن المدرعات والآليات الإماراتية لم تكن تقبل التوقف في نقاط الجيش والأمن، وكانت “تمسح المطبات بسرعة جنونية مستهترين بأبطال الجيش والأمن إضافة لاستفزاز طيران الأباتشي”.

واتهم “بن عديو” الإمارات باستخدام معسكر العلم “لتمرير الأسلحة لتوزيعها على ميليشيات تهاجم قوات الأمن والجيش ما بين لحظة وأخرى وليس له أي مهام أخرى”.

وطالب المحافظ رئيس الجمهورية باتخاذ الإجراءات الكفيلة بإيقاف عبث واستفزاز القوات الإماراتية تجاه قوات الجيش والأمن وأبناء المحافظة بشكل عام.

وكانت نقطة تابعة لأمن محافظة شبوة قد أوقفت على أحد مداخل مدينة “عتق” مركز المحافظة أواخر الشهر الماضي قوة إماراتية متجهة نحو معسكر “العلم” وبحوزتها أسلحة نوعية لم يتم الإبلاغ عنها بحسب المتعارف عليه.

ولاتزال القوات الإماراتية تتواجد في ميناء بلحاف ومعسكر العلم القريب من مركز محافظة شبوة، على الرغم من سيطرة القوات الحكومية على المدينة بعد اشتباكات محدودة مع قوات مدعومة إماراتياً أواخر أغسطس الماضي.

شاهد أيضاً

ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي

اقليم تهامة ـ مأرب- خاص بدأت اليوم في مدينة مأرب، ورشة عمل تدريبية لأعضاء مكون …