أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / في إطار التنسيق المستمر: السلطة المحلية بحجة تناقش مع البرنامج السعودي جملة من المشاريع التنموية في المديريات المحررة

في إطار التنسيق المستمر: السلطة المحلية بحجة تناقش مع البرنامج السعودي جملة من المشاريع التنموية في المديريات المحررة

اقليم تهامة – حجة.

عقدت السلطة المحلية بمحافظة حجة اجتماعا موسعا مع البرنامج السعودي لإعادة الإعمار في اليمن في مقر البرنامج بالرياض ، وناقش الاجتماع جملة من القضايا التي تهم المحافظة والمديريات المحررة .

واستعرض ممثل السلطة المحلية بمحافظة حجة وكيل أول الشيخ/ ناصر ناصر دعقين مع نائب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن المهندس/ حسن العطاس، المشاريع التي تم تنفيذها من قبل البرنامج السعودي في المديريات المحررة وآلية الاستفادة منها وتقييمها من كل الجوانب.

ووقف الوكيل دعقين مع البرنامج السعودي على آلية تسليم مواقع المشاريع المتفق عليها للمقاولين ومنها انشاء مدرستين مكونه من ٢١ فصل دراسي في حيران وميدي، وترميم َوتاثيث مبنى السلطة المحلية وإدارة الأمن “الشرطة” بمديرية حيران.

وقدمت السلطة المحلية طلب بتنفيذ عدد من المشاريع التنموية الهامة بالمناطق المحررة تشمل قطاعات التعليم والمياة والثروة السمكية والزراعة والطرق، وإنشاء مركز تسويق للمنتجات الزراعية والأسماك والتي ابدى البرنامج موافقته على تنفيذها في المرحله القادمة.

وأشاد الوكيل دعقين بالبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ممثلا بمعالي السفير محمد آل جابر ونائبه المهندس حسن العطاس، مثمنا الجهود الكبيرة والدعم الذي يقدمه البرنامج للمواطنين في المناطق المحررة، وتعاونهم المستمر مع السلطة المحلية بمحافظة حجة.

من جانبه ثمن المهندس حسن العطاس جهود السلطة المحلية بمحافظة حجة ممثلة بالمحافظ اللواء الركن عبدالكريم السنيني والوكلاء على تعاونهم الدائم وتسهيل وتذليل الصعوبات امام البرنامج لتنفيذ المشاريع التنموية المتفق عليها في المديريات المحررة.

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …