الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / انطلاق التمرين البحري المختلط لدول البحر الأحمر في السعودية وبمشاركة اليمن

انطلاق التمرين البحري المختلط لدول البحر الأحمر في السعودية وبمشاركة اليمن

اقليم تهامة – جدة

انطلقت بالأسطول الغربي اليوم الأحد, مناورات التمرين البحري المختلط “الموج الأحمر- 2 “، بمشاركة القوات البحرية السعودية والقوات الجوية وحرس الحدود بالإضافة للدول المطلة على البحر الأحمر الأردن ، ومصر، والسودان ، وجيبوتي، واليمن والصومال .

وحسب وكالة “واس” السعودية فقد أكد قائد تمرين “الموج الأحمر -2” اللواء البحري الركن صقر بن محمد الحربي ، أن التمرين يستمر حتى الخميس القادم ويهدف إلى تعزيز الأمن البحري للدول المطلة على البحر الأحمر وحماية المياه الإقليمية وتعزيز التعاون العسكري وتبادل الخبرات القتالية بين البلدان المشاركة ، وذلك لما يشكله البحر الاحمر من أهمية استراتيجية واقتصادية .

وذكر اللواء الحربي أن هذا التمرين يسهم في توحيد المفاهيم العسكرية ورفع الجاهزية القتالية لدى القوات المشاركة، وذلك بتوحيد الجهود لمجابهة الأعمال العدائية وتطوير قدرات القوات البحرية.

وأشار إلى أنه سيطبق خلال التمرين عدد من السيناريوهات القتالية ، التي تشكل جانباً تدريبياً مهماً لجميع القوات المشاركة .

التمرين يشمل عدداً من الفرضيات التي خطط لها مسبقاً بشكل دقيق يتوافق مع ما تمتلكه القوات البحرية المشاركة من قدرات قتالية ومنظومات بحرية متطورة تعزز من جاهزيتها القتالية .

وكانت القوات المشاركة قد وصلت إلى الأسطول الغربي في وقت سابق حيث كان في استقبالهم مدير التمرين وعدد من كبار ضباط الأسطول الغربي، حسب ما ذكرته وكالة “واس”.

شاهد أيضاً

مليشيا الحوثي تختطف 4 من موظفي مكتب النقل بالحديدة

اقليم تهامة ـ الحديدة اختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، 4 من موظفي مكتب …