الرئيسية / أخبار الإقليم / حجة : قوات الجيش تصل مثلث ميدي الإستراتيجي جنوب مدينة حرض التي أصبحت محاصرة بالكامل

حجة : قوات الجيش تصل مثلث ميدي الإستراتيجي جنوب مدينة حرض التي أصبحت محاصرة بالكامل

اقليم تهامة – صحف

أكدت مصادر عسكرية أن قوات الجيش وصلت إلى مثلث ميدي عند المدخل الجنوبي لمدينة حرض فيما باتت تطوف المدينة من جهة الغرب بعد تطهير قرى العسيلة والراكب، وتحاصر المدينة في منطقة مجعر، اللصيقة بها من جهة الغرب.

وقالت المصادر لصحيفة الشرق الأوسط إن أكثر من 20 حوثياً وقعوا في الأسر؛ بينهم قيادات، في وقت تساند فيه وحدات من الجيش السعودي القوات اليمنية التي شرعت في تطهير المواقع المحررة من الألغام تمهيداً لاقتحام المدينة وإعلانها منطقة محررة.

وبث وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني مقاطع مصورة للعمليات العسكرية في محيط مدينة حرض عبر صفحته على «تويتر»، بمشاركة القوات السعودية.

وقال إن تلك الصور تعد تجسيداً لأنصع صور الأخوة والتلاحم والمصير المشترك؛ حيث يقاتل جنود المملكة العربية السعودية جنباً إلى جنب مع إخوانهم في الجيش اليمني، ويسطّرون أروع الملاحم، ويصنعون الانتصارات تلو الانتصارات، ويكتبون سوياً لوحة الأخوة والعروبة والوفاء.
وقال الإرياني إن إحكام السيطرة على مدينة حرض الحدودية بمحافظة حجة، يشكل إنجازاً كبيراً للجيش الوطني، وضربة قاسية للميليشيات الحوثية التي استماتت للحفاظ عليها، كونه يقطع آخر شريان لإمداداتها بين محافظتي صعدة وحجة.

وأكد الوزير اليمني أن قوات الجيش الوطني، بدعم وإسناد من الجيش السعودي، تحرز تقدماً نوعياً في جبهة حرض بوصولهم إلى المثلث الواقع على مشارف المدينة التي بات تطهيرها من باقي جيوب الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، مسألة وقت فقط.

شاهد أيضاً

قيادات الإصلاح تستقبل العزاء في رحيل الشيخ الزنداني وسط حضور كبير بمأرب

اقليم تهامة – مارب أقامت الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح والأمانة العامة، اليوم الأربعاء في …