أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / اشتباكات بين لواء المحضار ودوريات تابعة للحزام الأمني داهمت سوق الشيخ عثمان لملاحقة عمال البسطات من أبناء المحافظات الشمالية

اشتباكات بين لواء المحضار ودوريات تابعة للحزام الأمني داهمت سوق الشيخ عثمان لملاحقة عمال البسطات من أبناء المحافظات الشمالية

اقليم تهامة – عدن

توقف الاشتباكات بعد فشل عناصر الحزام من اقتحام مديرية الشيخ عثمان مع استمرار حملات الاعتداء على أبناء المحافظات وترحيلهم من عدن ، ووقوع جرحى باشتباكات بين الحزام الأمني وقوات من الحماية الرئاسية بمديرية الشيخ عثمان في عدن .

وقالت مصادر امنية أن الاشتباكات اندلعت بعد محاولة عناصر بالحزام الأمني اقتحام مديرية الشيخ عثمان بعدن لإغلاق محلات تجارية وترحيل أبناء المحافظات الشمالية .

وأفادت المصادر الأمنية بالمديرية بأن أطقماً عسكرية تتبع قوات الحزام الأمني دخلت المديرية ومرت بمحاذاة المجلس المحلي، دون أي تنسيق مسبق مع الأجهزة الأمنية بالمديرية، وهو ما أدى لاشتباك الطرفين.

وقالت المصادر إن لواء النقل، أحد ألوية الحماية الرئاسية، في مديرية دارسعد، قام بتسيير دوريات أمنية في المديرية، لضمان عدم حدوث أي أعمال فوضى أو اعتداءات قد تطال أملاك المواطنين المنتمين للمحافظات الشمالية. 

وأضافت إن أفراد اللواء الثالث مشاة، والذي يقوده العميد بسام المحضار، انتشروا بمديرية الشيخ عثمان، وهو ما خفف من حدة اعتداءات قوات الحزام الأمني، وساهم في منعها. 

وأشارت إلى أن موقف قوات الحزام الأمني بمديرية كريتر كان واضحاً حيث قاموا بحماية ممتلكات المواطنين، وأكدوا تصديهم لأي حملات فوضوية تستهدف المواطنين الشماليين وأملاكهم. 

وبحسب المصادر، فإن سرية من اللواء التابع للمحور الأول عمالقة، كُلفت بالتموضع في مديرية البريقة، تحسباً لأي أعمال فوضى قد تُحدثها قوات الحزام الأمني التابعة للإمارات.


شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …