أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / «بن سلمان» يؤكد:«وسائل الردع الحازمة سيتم اتخاذها» والطيران يبدأ أولى مهامه بضربات هادفة في صنعاء وضواحيها

«بن سلمان» يؤكد:«وسائل الردع الحازمة سيتم اتخاذها» والطيران يبدأ أولى مهامه بضربات هادفة في صنعاء وضواحيها

اقليم تهامة – صحف

أكد نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، اليوم (الخميس)، أن بلاده ستواجه جرائم ميليشيا الحوثي «بحزم لا ينثني وصرامة لا تنكسر».

وقال الأمير خالد بن سلمان في تغريدات على «تويتر»: «تستمر ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران في جرائمها الخارجة عن القانون والبعيدة عن الأخلاق والمتسقة مع سلوك داعميها، باستهداف مطار أبها الدولي والتسبب بإصابة مدنيين أبرياء من جنسيات مختلفة».

وأضاف: «سنواجه جرائم ميليشيا الحوثي بحزم لا ينثني وصرامة لا تنكسر»، مشدداً على أن «استهداف الميليشيات لمطار مدني تجاوز يوضح للعالم فداحة التصعيد الإيراني للإضرار بأمن المنطقة واستقرارها».
وأشار نائب وزير الدفاع السعودي إلى أن «وسائل الردع الحازمة سوف يتم اتخاذها للتصدي لهذه الميليشيات الإرهابية»، متابعاً بالقول: «أؤكد أننا سنردع كل من يحاول المساس بأمننا ومصالحنا، مع التزامنا بكافة القوانين الدولية وقواعده العرفية، حفاظاً على أمن واستقرار المنطقة».

وأفاد بأن «النظام الإيراني منذ 40 عاماً يعبث في منطقتنا، يصنع الموت وينشر الفوضى والدمار ويرعى الإرهاب ويمول الإرهابيين ومنهم ميليشيا الحوثي»، مطالباً المجتمع الدولي وكل الدول الداعية للأمن والسلم الدوليين بالقيام بواجباتها «لوقف هذه الممارسات الخطيرة التي قد تؤدي إلى ما لا يحمد عقباه».

وتعهد تحالف دعم الشرعية في اليمن برد صارم ضد الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران بعد شنها أمس هجوماً إرهابياً استهدف صالة سفر في مطار أبها جنوب المملكة وتسبب في إصابة 26 شخصاً بينهم نساء.

وأكد المتحدث باسم القوات المشتركة للتحالف العقيد الركن تركي المالكي أمس أن التحالف سيتخذ «إجراءات صارمة، عاجلة وآنية، لردع هذه الميليشيات الإرهابية، بما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين». وأضاف أنه «ستتم محاسبة العناصر الإرهابية المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذا الهجوم الإرهابي، بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية». وكانت وسائل إعلام تابعة للميليشيات قد أعلنت إطلاقها صاروخاً من نوع «كروز» ضد مطار أبها.

من جانبها، أعلنت هيئة الطيران المدني السعودية أن الحركة الجوية في مطار أبها الدولي تسير بشكل طبيعي، ولم تتأثر بالهجوم.

وشن طيران التحالف عدة غارات جوية، صباح اليوم الخميس، على مناطق متفرقة من العاصمة صنعاء.

وأفاد مصدر محلي بالعاصمة أن طيران التحالف شن 6 غارات على معسكر القوات الخاصة في منطقة الصباحة، لافتاً لإستمرار التحليق بشكل مكثف.

كما شن الطيران غارتان على معسكر الصيانة في مديرية الثورة بصنعاء.

وأفاد مواطنين بأن التحالف قم برمي قصاصات ورقة فيها تحذير للمواطنين من الإقتراب من المعسكرات ومواقع الميليشيا.

وتداول أمس الأربعاء ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي لقصاصات ورقية ألقيت على العاصمة صنعاء وسط البلاد، الخاضعة لسيطرة ميلشيا الحوثي الانقلابية.

وتتضمن القصاصات المطبوعة رسائل للمواطنين في العاصمة صنعاء، وبحسب مصادر في صنعاء فإن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن هو من ألقاها.

وتحمل المنشورات الورقية دعوات للمواطنين بتجنب أماكن تواجد قيادات المليشيا الحوثية، كونها ستكون موضع استهداف.

ودعا جميع السكان الابتعاد وتجنب تجمعات مليشيا الحوثي المسلحة، في الأحياء والمباني.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …