أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / رئيس مجلس النواب برفقة هيئة الرئاسة يصلون سويسرا في أول تحرك خارج بعد انعقاد البرلمان

رئيس مجلس النواب برفقة هيئة الرئاسة يصلون سويسرا في أول تحرك خارج بعد انعقاد البرلمان

اقليم تهامة – وكالات

التقى اليوم بمقر الاتحاد البرلماني الدولي بالعاصمة السويسرية جنيف، الشيخ سلطان البركاني رئيس مجلس النواب ومعه السادة أعضاء هيئة رئاسة المجلس والأعضاء زكريا الزكري وعبدالرزاق الهجري ومبخوت بن ماض، بالسيد مارتن امين عام الاتحاد.

وهو هو اول تحرك خارج لمجلس النواب اليمني بعد استئناف جلساته الشهر الماضي بمدينة سيئون بعد توقف دام أربع سنوات.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع التي تمر بها اليمن من جميع الجوانب حيث قدم رئيس المجلس شرح تفصيلي لنشاط البرلمان خاصة بعد استئنافه عقد جلساته في مدينة سيئون مطلع أبريل الماضي وانتخابه لهيئة رئاسة جديدة ومناقشته لمشروع الموازنة العامة للدولة للعام 2019 وإقرارها.

وقدم البركاني إيضاح مفصل عن الوضع السياسي والإنساني، مؤكدا أن جماعة الحوثي الانقلابية هي من سعت وتسعى إلى إعاقة وعرقلة جميع الجهود المبذولة للوصول إلى حل سياسي شامل وكامل للقضية اليمنية وفق المرجعيات الثلاث ” المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات الشرعية الدولية وعلى وجه الخصوص القرار الاممي 2216″ وذلك بالرغم من جميع التنازلات التي قدمتها وتقدمها الدولة اليمنية بجميع تكويناتها وعلى راسها الاخ رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي ودول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وأكد رئيس المجلس أن المليشيات الانقلابية الحوثية هي من تسببت ولازالت تتسبب بكل المعاناة الإنسانية التي يعاني منها شعبنا طيلة ال5 السنوات الماضية في جميع مناحي حياته. 

من جانبه رحب أمين عام الاتحاد برئيس مجلس النواب والوفد المرافق له وهناه وبقية أعضاء هيئة الرئاسة بمنح ممثلين الشعب هذه الثقة متمنين لهم التوفيق والنجاح في مهامهم المستقبلية في هذه الظروف الصعبة، مبديٱ استعداد الاتحاد الكامل لمساعدة البرلمان اليمني في جميع الجوانب اللوجستية والفنية.

حضر اللقاء الدكتور علي مجور سفيرنا ومندوب اليمن الدائم في جنيف والاخ مختار عمر سكرتير الاتحاد البرلماني الدولي.

شاهد أيضاً

محافظ حجة يزور جبهات المنطقة الخامسة ويشيد بالجاهزية القتالية للمقاتلين

اقليم تهامة ـ حجة زار محافظ محافظة حجة اللواء الركن عبد الكريم السنيني، عدداً من …