أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مجلي يعقد مؤتمرا صحفيا ويستعرض انتصارات الشرعية بمختلف الجبهات وخروقات مليشيا الحوثي الانقلابية في الحديدة (مقتطفات)

مجلي يعقد مؤتمرا صحفيا ويستعرض انتصارات الشرعية بمختلف الجبهات وخروقات مليشيا الحوثي الانقلابية في الحديدة (مقتطفات)

اقليم تهامة – خاص

قال الناطق متحدث الجيش الوطني العميد عبده مجلي الذي عقد مؤتمرا صحفيا واستعرض انتصارات الشرعية بمختلف الجبهات وخروقات مليشيا الحوثي الانقلابية في الحديدة ، قال أن الجيش_الوطني باسناد التحالف يسيطر على سلسلة جبال الحمراء بباقم في صعدة ويتقدم أكثر من 5 كيلومترات ببرط العنان في الجوف ويدحر تسللات في صرواح.

وأضاف العميد مجلي أن الجيش_الوطني يتقدم بالمرتفعات الجبلية المطلة على الاثلة والصيادي بدمت شمال الضالع وسلسلة جبال المحصام المطلة على طريق حرض الحديدة ، وتقدمات كبيرة لقوات الجيش_الوطني بجبهة كرش وباتجاه مدينة الراهدة شمال لحج واستعادة مرتفعات هامة بمقبنة غرب تعز ونزع ألغام من المواقع والطرقات.

وأوضح العميد مجلي أن الجيش ضبط عناصر إرهابية بوادي حضرموت إثر عملية عسكرية ناجحة بمنطقة القطن.

وقال العميد مجلي أن الجيش_الوطني في الحديدة ما زال ملتزما بالهدنة وسقوط 40 شهيدا و325 جريحا جراء 520 خرقا ارتكبتها مليشيا_الحوثي بالمحافظة ، ولم تنسحب مليشيا_الحوثي من موانئ الحديدة وما قامت به مسرحيه هزلية ونطالب باتخاذ إجراءات ضد الانقلابيين.

وعن حادثة العند أوضح العميد مجلي سقوط  7 شهداء إثر استهداف قاعدة العند على رأسهم رئيس هيئة الاستخبارات بعملية إجرامية نفذتها مليشيا_الحوثي_الانقلابية ، كما أسقط الجيش_الوطني 7 طائرات مسيرة تتبع مليشيا_الحوثي في صرواح و الضالع و العند ومران والملاحيظ في صعدة.

وفي محافظة حجة قال العميد مجلي أن مليشيا_الحوثي ترتكب مجزرة بشليلة واستشهاد 7 مواطنين وتستهدف حافلة في البيضاء واستشهاد امرأة ، وأن مليشيا_الحوثي تواصل تجنيد الاطفال وإخراجهم من المدارس والزج بهم بجبهات القتال.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …