أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وزير يمني: الحسم أرفق بالوضع الانساني من هدن هشة يستغلها الحوثي لقمع المواطنين

وزير يمني: الحسم أرفق بالوضع الانساني من هدن هشة يستغلها الحوثي لقمع المواطنين

اقليم تهامة – متابعات

قال وزير الثروة السمكية في الحكومة اليمنية، “فهد كفاين”، مساء الجمعة، إن الحسم العسكري في الحديدة أرفق بالوضع الإنساني من هدن هشة وحالات قلق وترقب واعتداءات الحوثيين على المواطنين.

وأفاد “كفاين” في تغرية بصفحته على موقع التدوين المصغر “تويتر”، أن أي قرار أممي مالم ينطلق من المرجعيات الثلاث والقرارات السابقة ويعتمد عليها سيعقد الوضع ويزيده تفاقما.

وأكد الوزير اليمني أن المجتمع الدولي سيرتكب خطئا فادحا اذا استمر بمنهجية التراخي واللاموقف تجاه الانقلاب على الحكومة الشرعية في اليمن.

وتابع: ما سيوقف هذا النزيف من الدم وينهي تلك المعاناة هو نزع السلاح من الجماعات المسلحة وتسليمه للدولة وعودة الشرعية والدخول في عملية سياسية تستوعب الجميع.

تغريدات الوزير اليمني جاءت تعليقا، على توقف المعارك العنيفة التي شهدتها مدينة الحديدة اليمنية أحرزت خلالها القوات الحكومية مكايب ميدانية كبيرة.

وذكر مصدر عسكري يمني، الخميس، بأن العمليات العسكرية في مدينة الحديدة متوقفة منذ مساء الأربعاء، فيما اعتبرت جماعة الحوثي ذلك استعدادًا من التحالف لـ”جولة عنف جديدة”.

ومنذ نحو 4 أعوام يشهد اليمن البالغ عدد سكانه نحو 27.5 مليون نسمة، حربًا بين القوات الحكومية، مدعومة بالتحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، وبين مسلحي جماعة “الحوثي”، من جهة أخرى، الذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها صنعاء منذ 2014.

وخلفت الحرب أوضاعًا إنسانية وصحية صعبة، جعلت معظم السكان بحاجة إلى مساعدات، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، حسب الأمم المتحدة.

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …