أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / ( سيرة ذاتية + صورة ) لقادة المناطق العسكرية ( الخامسة والسادسة والعمليات الخاصة )

( سيرة ذاتية + صورة ) لقادة المناطق العسكرية ( الخامسة والسادسة والعمليات الخاصة )

اقليم تهامة – خاص

أصدر الرئيس عبدربه منصور هادي مساء اليوم السبت قراراً جمهورياً بتعيين العميد الركن هاشم عبدالله الأحمر قائداً للمنطقة العسكرية السادسة قائدا للواء 141 مشاه وترقيته الى رتبة لواء.

هذا القرار جاء بعد قرابة خمسة أشهر من تكليف العميد منصور ثوابة في سبتمبر الماضي قائما باعمال قيادة المنطقة بعد وتجميد صلاحيات قائدها اللواء أمين الوائلي.

وتنتشر المنطقة العسكرية السادسة في محافظات (الجوف، صعدة، عمران)، وتعاقب على قيادتها منذ انشائها وحتى قرار اليوم 4 قادة عسكريين.

وكانت المنطقة المكونة من 16 قوة قتالية أولى المناطق العسكرية التي سقطت في يد الحوثيين قبل وصولهم إلى العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014.

اللواء هاشم بن عبد الله بن حسين الأحمر هو برلماني وعسكري يمني، عضو في مجلس النواب، كان من أحد ضباط الحرس الخاص سابقاً، وقائد اللواء 141 مشاة حالياً وقائد المنطقة العسكرية السادسة .

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كما صدر اليوم السبت قرار رئيس الجمهورية رقم (22) لسنة ٢٠١٨م قضت المادة الأولي منه بتعيين اللواء الركن إسماعيل حسن زحزوح قائدا للعمليات الخاصة.  

ويعد زحزوح أول ضابط من أبناء تهامة يصل إلى هذا المنصب منذ إعلان الجمهورية في 26 سبتمبر 1962، بحسب الخبير العسكري محمد الحيدري.  

السيرة الذاتية للواء الركن إسماعيل زحزوح: –

العميد الركن اسماعيل حسن عبدالله زحزوح.

 – محل الميلاد / زبيد – الحديدة –

تاريخ الميلاد/ 1974م .  

– الحالة الاجتماعية / متزوج ولديه ستة ابناء (4 بنات و 2 ذكور). .  

– خريج كلية الطيران والدفاع الجوي – الدفعة 14.  

– حصل على الماجستير في العلوم العسكرية بتقدير ممتاز وحاصل على المرتبة الاولى 6 عين معيدا بالأكاديمية العسكرية العليا في كلية القيادة والأركان .  

– تم تعيينه رئيس شعبة الرقابة و التفتيش في قيادة قوات العمليات الخاصة.    

– كلف بالقائم باعمال رئيس عمليات اللواء الاول مشاة جبلي عمليات خاصة.  

– عين رئيس شعبة الاستخبارات و الأمن في قيادة قوات العمليات الخاصة.    

– صدر قرار جمهوري بتعينه رئيسا لعمليات المنطقة العسكرية الخامسة.  

– صدر قرار جمهوري بتعينه رئيسا لاركان المنطقة السابعة.    

 – صدر قرار جمهوري بتعينه قائدا للعمليات الخاصة.   

 ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كما صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (٢٠) لسنة ٢٠١٨م قضت بتعيين العميد الركن يحيى حسين صلاح قائدا للمنطقة العسكرية الخامسة ويرقى الى رتبة لواء.

ونقلت وكالة سبأ الرسمية قرار رئيس الجمهورية رقم ٢٠ لسنة ٢٠١٨م الذي قضى بتعيين العميد الركن يحيى حسين صلاح قائدا للمنطقة العسكرية الخامسة ويرقى إلى رتبة لواء .

هذا وينحدر صلاح من محافظة حجة مديرية بني العوام وخاض الحروب الست ضد مليشيات الحوثي المتمردة في محافظة صعدة كما خاض حرب حجور التي وقعت في محافظة حجة مع مليشيا الحوثي في العام ٢٠١٢م وجرح فيها.

ويعتبر صلاح احد الضباط الذين شاركوا في تأسيس المنطقة العسكرية الخامسة في نهاية العام ٢٠١5م حيث تولى قيادة اللواء ١٠٥ مشاة الذي كان مرابطا في مديرية حرض وجرح هناك مرة أخرى .

 

شاهد أيضاً

سلطات مأرب تنفي الإفراج عن القيادي الحوثي ”الديلمي“ وتشترط الأفراج عن (الصبيحي ورجب وناصر هادي وقحطان) مقابل اطلاق سراحه

اقليم تهامة – مارب كشف مصدر أمني بمحافظة مأرب (شرقي اليمن)، الجمعة 15 نوفمبر/تشرين الثاني، …