الرئيسية / أخبار الإقليم / مليشيا الحوثي تغلق طريق حجة – صنعاء أمام شاحنات النقل الثقيل

مليشيا الحوثي تغلق طريق حجة – صنعاء أمام شاحنات النقل الثقيل

اقليم تهامة ـ حجة

أغلقت مليشيا الحوثي الطريق الرابط بين محافظتي حجة وصنعاء أمام حركة شاحنات النقل الثقيل، ضمن إجراءات حوثية تهدف لتعسف سائقي النقل الثقيل في مناطق سيطرتها المسلحة.

وقالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي منعت شاحنات النقل الثقيل من المرور في الخط الرابط بين محافظتي حجة وصنعاء، دون أي أسباب معلنة وسط رفض واستياء واسع في أوساط سائقي النقل الثقيل.

وأضافت المصادر أن مليشيا الحوثي أوقفت شاحنات النقل الثقيل في منطقة “الأمان” بمديرية “نجرة” بمحافظة حجة، مشيرة إلى تكدس مئات الشاحنات بين محافظتي حجة وصنعاء.

وبحسب المصادر، فإن المليشيا طالبت سائقي الشاحنات العودة لمحافظة الحديدة ومنها المرور عبر خط “ذمار الشرق صنعاء” وهو طريق طويل وشاق ويتسبب بحوادث يومية لسائقي النقل الثقيل.

وتأتي هذه الحادثة بعد شهرين من منع مليشيا الحوثي شاحنات النقل الثقيل من المرور في الخط الرابط بين صنعاء والحديدة في الخط المعروف باسم “مناخة”، وإجبار السائقين على مرور شاحناتهم من خطوط أخرى تمر عبر محافظات ذمار وحجة والمحويت.

وأفاد عدد من السائقين أن المليشيا الحوثية لا تزال تسمح لسائقي الشاحنات الثقيلة المحسوبين على قياداتها بالمرور بالخط الرئيسي بين صنعاء والحديدة في خط “مناخة”، فيما منعت بقية السائقين في مشهد يؤكد العنصرية التي تمارسها المليشيا بمناطق سيطرتها المسلحة.

شاهد أيضاً

كيف حولت الألغام مواسم الأمطار إلى إخطار ؟

اقليم تهامة ـ إعلام مشروع مسام: لم تعد حقول اليمن ومزارعها وزراعها وفلاحوها ودوابها يستبشرون …