أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / المحويت : مليشيات الحوثي تجبر عشرين عريسا مع ضيوفهم على حضور فعالية عنصرية بالقوة بعد الرفض الواسع لدعواتها

المحويت : مليشيات الحوثي تجبر عشرين عريسا مع ضيوفهم على حضور فعالية عنصرية بالقوة بعد الرفض الواسع لدعواتها

اقليم تهامة ـ المحويت

أفسدت قيادة مليشيا الحوثي في محافظة المحويت اليوم الخميس احتفالات عرس جماعي لعشرين عريسا من قرية بيت مليك في مديرية شبام بإكراههم على حضور فعالية حوثية طائفية في يوم عرسهم الجماعي.

وقالت مصادر محلية ان المليشيات اختطفت فرحة العرسان بإجبارهم على النزول من القرية والعزلة إلى مركز المديرية لحضور فعالية طائفية عنصرية بمناسبة يوم الخرافة الغدير المزعوم.

وكان قد حضر مئات المدعوين من المناطق المجاورة إلى القرية للمشاركة في العرس الجماعي، ولكنهم تفاجئوا أنه لا يوجد فعالية ولا عرس ، كون المليشيا الحوثية كانت تهدف إلى إجبار الضيوف والأهالي على حضور الفعالية الطائفية.

واستنكر الأهالي في شبام تصرفات وانتهاكات المليشيات الحوثية، التي تستغل الأفراح والمناسبات لترويج أفكارها المستوردة من إيران في ظل عزوف عن حضور اي فعاليات إلا بالاكراه والقوة .

يأتي هذا في ظل تزايد الانتقادات والسخط الشعبي الواسع للممارسات القمعية التي تمارسها المليشيات الحوثية في مناطق سيطرتها وتحول المناسبات والأفراح إلى فرص لترويج أفكارها الطائفية والعنصرية التي تحرض على العنف والكراهية.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …