أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / منظمة تدين استهداف المدنيين في حجة وتدعو للتحقيق في جرائم الحوثي بالمحافظة

منظمة تدين استهداف المدنيين في حجة وتدعو للتحقيق في جرائم الحوثي بالمحافظة

اقليم تهامة – حجة

أدانت منظمة تقصي للتنمية وحقوق الإنسان، استهداف ميليشيات الحوثي بالطيران المسير مساء أمس الأربعاء لمنازل المواطنين في منطقة الغرزة بمديرية حرض شمال محافظة حجة.

وقالت المنظمة في بيان لها – تلقى موقع الصحوة نت نسخة منه- إن تلك الممارسات تعد جريمة حرب تستوجب المساءلة الجنائية الدولية.

وأشارت إلى أن القصف الحوثي أدى إلى إصابة امرأتين إحداهما تعرضت لبتر ساق والأخرى أصيبت في الصدر  نتيجة استهداف منزلهم بقذيفة ألقتها طائرة مسيرة  حوثية.

وأوضح البيان وفقا لشهود عيان تحدثوا للمنظمة، بأن القذيفة أطلقتها طائرة مسيرة حوثية على منزل المواطن حمد أحمد عتين.

وشدد البيان على أن مثل هذه الهجمات تشكل انتهاكًا صارخًا لمواثيق وقواعد القانون الدولي، لما تشكله من خطر جسيم على حياة المدنيين والأفراد، إلى جانب أن استهداف الأعيان المدنية يخالف قواعد الدين الإسلامي وإتفاقيات جنيف التي تنص على وجوب مبدأ التمييز بين الأعيان المدنية والأهداف العسكرية، لوجوب تحقق مبدأ الضرورة العسكرية والتناسب بين الهجوم العسكري ونتائجه.

وجدد البيان مناشدة منظمة تقصي للمُجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية وجميع شرفاء وأحرار العالم إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية في مناصرة المدنيين العزل اللذين طالتهم الإنتهاكات وإدانة الجرائم المروعة المرتكبة من قبل جماعة الحوثي.

 ودعا البيان إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة للتحقيق في جميع الجرائم والمجازر المُرتكبة من قبل جماعة الحوثي بحق المدنيين العزل في محافظة حجة.

شاهد أيضاً

رئيس هيئة الأركان يبحث أوجه التعاون العسكري والأمني مع عدد من السفراء والملحقين الدبلوماسيين

اقليم تهامة ـ الرياض بحث رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير …